الإثنين 21 صفر / 21 أكتوبر 2019
11:22 ص بتوقيت الدوحة

قطر تشارك في اجتماع الوزراء المسؤولين عن السياحة بدول مجلس التعاون

مسقط- قنا

الخميس، 10 أكتوبر 2019
ترأس وفد قطر في الاجتماع، سعادة السيد صلاح بن غانم العلي وزير الثقافة والرياضة
ترأس وفد قطر في الاجتماع، سعادة السيد صلاح بن غانم العلي وزير الثقافة والرياضة
شاركت دولة قطر في الاجتماع الرابع لأصحاب السعادة الوزراء المسؤولين عن السياحة بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية في العاصمة العمانية مسقط.
وترأس وفد قطر في الاجتماع، سعادة السيد صلاح بن غانم العلي وزير الثقافة والرياضة.
واستعرض الاجتماع الوزاري بنود جدول أعمال الاجتماع المرفوعة مع توصيات الاجتماع التحضيري الذي عقده أمس /الأربعاء/ الوكلاء المسؤولون عن السياحة بدول المجلس، والتي كان أبرزها استعراض تقرير متابعة تنفيذ قرارات الاجتماع الثالث لأصحاب السعادة الوزراء المسؤولين عن السياحة ومناقشة التقرير الموجز عما تم تطبيقه من الخطة التنفيذية للرؤية الشاملة للعمل السياحي المشترك بين دول المجلس.
وناقش الاجتماع المقترحات والتصورات السابقة ذات الصلة وأبرزها تسمية واختيار مدينة خليجية كل عام لتصبح عاصمة للسياحة الخليجية مع تعميم المعايير المقترحة حول كيفية اختيار المدينة عاصمة السياحة الخليجية ليتم تدارسها وإعداد التصور النهائي للمعايير لاعتماده في الاجتماع القادم.
كما ناقش المجتمعون التوصية المرفوعة حول إنشاء برنامج للمبادرات والفعاليات التي تعزز الانتماء والمواطنة بعنوان "عيش الخليج"، حيث تم اعتماده كأحد برامج العمل المشترك، كما اعتمد الاجتماع تنظيم معرض سنوي للحرف والصناعات اليدوية.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.