الثلاثاء 22 صفر / 22 أكتوبر 2019
04:56 م بتوقيت الدوحة

بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي

«دعم» و«سدرة» ينظمان منتدى لتعزيز الصحة السلوكية للمراهقين

الدوحة - العرب

الخميس، 10 أكتوبر 2019
«دعم» و«سدرة» ينظمان منتدى لتعزيز الصحة السلوكية للمراهقين
«دعم» و«سدرة» ينظمان منتدى لتعزيز الصحة السلوكية للمراهقين
نظم مركز دعم الصحة السلوكية، بالتعاون مع «سدرة للطب «، أمس، منتدى لتعزيز الصحة النفسية والسلوكية للمراهقين، بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للصحة النفسية، بحضور عدد من الاختصاصين والنفسيين وأولياء الأمور. وقال السيد راشد محمد الحمده النعيمي، المدير العام لمركز دعم الصحة السلوكية: «إن الصحة النفسية والسلوكية للمراهقين لا تقلّ أهمية عن صحتهم البدنية ورفاهيتهم، ونظراً لأهمية الموضوع ارتأى مركز دعم الصحة السلوكية تنظيم منتدى تعزيز الصحة النفسية والسلوكية لدى المراهقين بالتعاون مع سدرة للطب؛ حيث يناقش المنتدى حقائق وواقع الصحة النفسية للمراهقين وعوامل الخطر والحماية في مجال الصحة النفسية وعلاقتها بالصحة البدنية، وكذلك طرح الآليات المتبعة والممكنة في واقع الخدمات المقدمة للمراهقين في دولة قطر وتزويدهم بها، ومناقشة جميع التحديات التي تواجه القطاع الاجتماعي والصحي والتعليمي في تقديم خدمات متكاملة للمراهقين».
ومن جانبها، أكدت السيدة جواهر بوألفين، مدير إدارة التوعية المجتمعية بمركز دعم الصحة السلوكية، أن المنتدى الذي يأتي بالتعاون مع «سدرة للطب» يهدف إلى تعزيز الصحة النفسية للمراهقين، والنهوض بعوامل حمايتهم مما يساعدهم على اكتساب المرونة التي تمكّنهم من التعامل بشكل جيد مع جميع المواقف التي تواجههم، من خلال طرح الآليات المتبعة في واقع الخدمات المقدمة للمراهقين في دولة قطر، ومناقشة التحديات التي تواجه القطاع الاجتماعي والصحي والتعليمي في تقديم خدمات متكاملة للمراهقين.
وفي كلمة لها، قالت الدكتورة العنود الأنصاري، مديرة قسم صحة المراهقين في «سدرة»: «إننا سعداء بالتعاون مع مركز دعم للصحة السلوكية لرفع مستوى التوعية، وضرورة توضيح أهمية توسعة الخدمات الموفرة في قطر لفئة المراهقين. ونحن في مستشفى سدرة للطب نُعنى بضرورة تقديم خدمات ذات مستوى عالي الجودة، صحياً واجتماعياً وتعليماً شاملاً في المجتمع للفئات المستهدفة «.
بدورها، قالت السيدة العنود المري، اختصاصي أول توعية مجتمعية ومسؤولة المشروع من جانب «دعم»، أن عملية التخطيط للمنتدى أتت من إيمان المركز بأهمية دعم الصحة النفسية والسلوكية للمراهقين، من خلال طرح الآليات المتبعة في واقع الخدمات المقدمة للمراهقين في دولة قطر، ومناقشة التحديات التي تواجه القطاع الاجتماعي والصحي والتعليمي في تقديم خدمات متكاملة للمراهقين.
وقالت السيدة عائشة النعمة، منسق المجتمع الخارجي واختصاصي اجتماعي بـ «سدرة للطب» ومنسق المشروع من جانب «سدرة»: «إن المنتدى سيعمل على تغطية الجوانب البدنية والسلوكية والاجتماعية والنفسية، من خلال توفير خدمات مرنة وسريعة وشاملة للمراهقين بين 12-18 سنة».
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.