الثلاثاء 22 صفر / 22 أكتوبر 2019
05:03 م بتوقيت الدوحة

الأمين العام للجمعية الدولية للبستنة يشيد بمشاركة دولة قطر في "إكسبو بكين 2019"

بكين- قنا

الأربعاء، 09 أكتوبر 2019
. - جناح دولة قطر بمعرض بكين الدولي للبستنة #إكسبو2019
. - جناح دولة قطر بمعرض بكين الدولي للبستنة #إكسبو2019
أشاد السيد تيم برير كليف الأمين العام للجمعية الدولية للبستنة "AIPH" بمشاركة دولة قطر في المعرض الدولي للبستنة "إكسبو بكين 2019"، مؤكداً ان جناح دولة قطر نال الجائزتين الكبيرتين باستحقاق وجدارة.

وأكد السيد كليف، في تصريح خاص لوكالة الأنباء القطرية "قنا"، أن جناح دولة قطر كان مميزا وفاق التوقعات، كما أنه انفرد عن باقي الأجنحة المشاركة بالأنشطة المميزة والفعاليات التي تعكس جهود دولة قطر في مجال الزراعة والبستنة والقضاء على التصحر وزيادة المساحات الخضراء.

وثمن الأمين العام للجمعية الدولية للبستنة "AIPH" جهود اللجنة المنظمة لجناح دولة قطر، مشيرا الى أنها جهود جادة بشكل كبير وملموسة من قبل جميع الزوار.

ولفت إلى أن الجناح استعرض النباتات والأشجار المزروعة في البيئة القطرية، والجهود الرامية للتشجير والحفاظ على البيئة ومكافحة التصحر سواء بالتكنولوجيا الحديثة والإبداع العلمي، أو بالطرق التقليدية، بجانب استعراض الجهود البارزة في سبيل تحقيق الأمن الغذائي للأجيال القادمة.

وحول استعداد دولة قطر لاستضافة المعرض الدولي للبستنة "إكسبو الدوحة 2021"، قال "نتوقع أن تكون الاستضافة مميزة، وسيكون إكسبو الدوحة ذو شخصية قوية وعالمية، وسيثبت قدرة قطر على نقل العلم والمعرفة في مجال الزراعة والبستنة ومكافحة التصحر للأجيال القادمة".

وأضاف أن شعار إكسبو الدوحة 2021 "صحراء خضراء لبيئة أفضل"، يشكل تحديا وفرصة لدولة قطر لتحقيق إنجازات واعدة في مجال التنمية الخضراء.. وتابع "نتوقع النجاح لإكسبو الدوحة 2021، ونحن على تواصل وتعاون مع كافة الجهات والمؤسسات ذات الصلة بالمعرض ونتطلع لما ستقدمه قطر في 2021".

وتعمل الجمعية الدولية للبستنة وتعرف اختصارا بـ  "AIPH" على تعزيز ودعم منتجي البساتين، بجانب تنظيم المهرجانات والمعارض المتعلقة بالبستنة والإشراف عليها، كما أنها الجهة المنظمة والمرخصة لإقامة المعرض الدولي للبستنة، وقد وافقت الجمعية على استضافة دولة قطر لإكسبو الدوحة 2021 في مارس من العام 2018.

وفاز جناح دولة قطر المشارك في المعرض الدولي للبستنة "إكسبو بكين 2019"، بالجائزة الكبرى من قبل اللجنة المنظمة للمعرض، كأفضل جناح أجنبي مشارك، كما فاز الجناح بالجائزة الكبرى للجمعية الدولية للبستنة AIPH، وهما أرفع جائزتين تمنحان للأجنحة الأجنبية المشاركة في المعرض.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.