الثلاثاء 22 صفر / 22 أكتوبر 2019
06:05 م بتوقيت الدوحة

"مركز التحكيم" وجامعة قطر يطلقان نسخة جديدة من برنامج تأهيل المحكمين

الدوحة- قنا

الإثنين، 07 أكتوبر 2019
. - مركز قطر الدولي للتوفيق والتحكيم
. - مركز قطر الدولي للتوفيق والتحكيم
انطلقت اليوم، أعمال المرحلة الأولى من النسخة الجديدة من برنامج تأهيل وإعداد المحكمين الذي ينظمه مركز قطر الدولي للتوفيق والتحكيم بالتعاون مع مركز خدمة المجتمع والتعليم المستمر بجامعة قطر، تحت عنوان (مفهوم التحكيم التجاري وطبيعته القانونية).

وتشمل المرحلة الأولى من هذا البرنامج مفهوم التحكيم وأنواعه، والأنظمة المشابهة للتحكيم، والطبيعة القانونية له، ومتطلبات خصومة التحكيم.

ويهدف البرنامج إلى تأهيل وإعداد الكوادر القطرية من خلال برنامج علمي وتدريبي عن مفهوم وجوهر التحكيم وطبيعته وأنواعه، وتطور الفكر القانوني التحكيمي، وذلك للقيام بمسؤولية فض المنازعات التجارية والمالية والاستثمارية عن طريق التحكيم للمساهمة في رفع الأعباء عن القضاء العادي.

كما تهدف المراحل المختلفة من البرنامج إلى تمكين المشتركين من القدرة على استيعاب فكرة التحكيم التجاري وتطبيقاته المختلفة، وإجراءات إدارة دعوى التحكيم من جانب المحتكم والمحتكم ضده، وكيفية صياغة حكم التحكيم وأهم عناصره، وتنفيذ حكم التحكيم وأسباب بطلانه، كما يشتمل البرنامج على التدريب العملي على المحاكمة الصورية.

وكان مركز قطر الدولي للتوفيق والتحكيم التابع لغرفة قطر ومركز التعليم المستمر بجامعة قطر، وقعا مؤخرا اتفاقية تعاون لتنظيم دورات تدريبية باللغة العربية في مجال القانون والتجارة والاستثمار لموسم 2019-2020.

ويتضمن البرنامج الذي يستهدف الفئات المهتمة من أفراد وشركات، عقد سلسلة من الدورات في التحكيم تهدف إلى تأهيل المحكمين، وتشمل الدورات مجالات متنوعة مثل التحكيم في المنازعات الرياضية والهندسية والبحرية والمصرفية وغيرها.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.