الثلاثاء 22 صفر / 22 أكتوبر 2019
05:33 م بتوقيت الدوحة

"قطر للبترول" تشغل حقلي نفط "العد الشرقي - القبة الشمالية" و "العد الشرقي - القبة الجنوبية"

الدوحة- قنا

الإثنين، 07 أكتوبر 2019
. - قطر للبترول
. - قطر للبترول
بدأت "قطر للبترول" اليوم إدارة وتشغيل حقلي العد الشرقي - القبة الشمالية والعد الشرقي - القبة الجنوبية النفطيين، وذلك بعد انتهاء اتفاقيات التطوير والمشاركة بالإنتاج التي كانت قد أبرمتها مع شركة "اوكسيدنتال" قطر للبترول المحدودة لكلا الحقلين أمس.

وكانت قطر للبترول قد أعلنت في وقت سابق أنها ستتولى إدارة وتشغيل حقل العد الشرقي القبة الشمالية بمجرد انتهاء اتفاقية التطوير والمشاركة بالإنتاج المتعلقة به، وأنها ستوفر كذلك فرص عمل لجميع موظفي شركة "اوكسيدنتال" قطر للبترول المحدودة.

وقد توصلت قطر للبترول وشركة "اوكسيدنتال" قطر للبترول المحدودة بعد الإعلان المذكور إلى اتفاق تقوم بموجبه شركة "اوكسيدنتال" قطر للبترول المحدودة بتسليم حقل العد الشرقي - القبة الجنوبية بالإضافة إلى حقل العد الشرقي - القبة الشمالية إلى قطر للبترول .

وفي هذا الإطار رحب سعادة المهندس سعد بن شريده الكعبي، وزير الدولة لشؤون الطاقة، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لقطر للبترول بجميع الموظفين الجدد القادمين من شركة "اوكسيدنتال" قطر للبترول المحدودة إلى قطر للبترول، كما أعرب عن ثقته في رأس المال البشري في قطر للبترول باعتباره المحرك الرئيسي وراء نجاحاتها المستمرة، بما في ذلك تولي إدارة وتشغيل حقلي العد الشرقي - القبة الشمالية والعد الشرقي - القبة الجنوبية.

كما شكر سعادة المهندس الكعبي شركة "اوكسيدنتال" قطر للبترول المحدودة على جهودها وإسهاماتها في إدارة وتشغيل الحقلين العد الشرقي - القبة الشمالية والعد الشرقي - القبة الجنوبية على مدار العشرين عاماً الماضية.

وأفادت قطر للبترول بأن توليها إدارة حقلي العد الشرقي - القبة الشمالية والعد الشرقي - القبة الجنوبية يعتبر تأكيداً هاماً على قدرتها الفنية العالية على الإدارة المثلى لتطوير وإنتاج حقول النفط والغاز.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.