الإثنين 20 ربيع الأول / 18 نوفمبر 2019
02:41 م بتوقيت الدوحة

فتح مكاتب الاقتراع للانتخابات التشريعية في تونس

وكالات

الأحد، 06 أكتوبر 2019
. - انتخابات تونس
. - انتخابات تونس
فتحت مراكز الاقتراع أبوابها أمام الناخبين التونسيين اليوم للإدلاء بأصواتهم في ثاني انتخابات تشريعية تشهدها البلاد منذ إقرار دستور 2014.

ويتنافس في الانتخابات التشريعية 15 ألفا و737 مرشحا، على 217 مقعدا في البرلمان، ضمن ألف و572 قائمة موزعة بين قائمات حزبية وائتلافية وأخرى مستقلة.

ويبلغ عدد من يحق لهم التصويت بالانتخابات التشريعية والرئاسية، 7 ملايين و65 ألفا و307 ناخبين، أما العدد الإجمالي لمكاتب الاقتراع فيبلغ 13 ألفا و830 مكتبا داخل تونس وخارجها.

وتفتح 254 مركز اقتراع موزعين على خمس ولايات، هي /القصرين وقفصة وجندوبة وسيدي بوزيد والكاف/، بشكل استثنائي عند العاشرة صباحا بالتوقيت المحلي، على أن تغلق أبواب تلك المراكز عند الساعة الرابعة مساء، وذلك "ضمانا لسير العمليات الانتخابية في أحسن الظروف طبقا للقوانين والمعايير الدولية".

ودعا السيد نبيل بفون رئيس الهيئة المستقلة للانتخابات الى المشاركة بكثافة في هذا الاستحقاق الانتخابي الهام، والذي تعيشه تونس مرة كل خمس سنوات.. معربا عن أمله في أن يسجل التونسيون بجميع شرائحهم العمرية حضورهم اليوم وأن يدلوا بأصواتهم لاختيار من سيمثلهم في مجلس نواب الشعب.

وتجرى الانتخابات التشريعية لسنة 2019 داخل تونس اليوم بـ27 دائرة انتخابية بعد أن كانت قد انطلقت، الجمعة، بالدوائر الانتخابية بالخارج (6 دوائر انتخابية) لتتواصل على مدى 3 أيام (4 و5 و6 أكتوبر) ، والتي بموجبها سيتشكل المشهد النيابي الجديد والثاني في تاريخ تونس منذ الثورة بعد تجربة المجلس الوطني التأسيسي.

ومن المنتظر أن يتم الإعلان عن النتائج الأوليةالخميس المقبل، على أن يكون التصريح بالنتائج النهائية يوم 13 نوفمبر المقبل، وفق الرزنامة الرسمية التي ضبطتها الهيئة العليا المستقلة للانتخابات.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.