الإثنين 20 ربيع الأول / 18 نوفمبر 2019
01:42 م بتوقيت الدوحة

شبكة "الإنترنت" تعود للعمل في العراق.. وارتفاع عدد قتلى الاحتجاجات إلى 28

بغداد- قنا

الجمعة، 04 أكتوبر 2019
. - احتجاجات العراق
. - احتجاجات العراق
عادت خدمة "الانترنت" للعمل اليوم في مختلف مناطق العراق بعد ان توقفت الخدمة في عموم البلاد ، ما عدا إقليم "كردستان"، وسط الاحتجاجات التي تشهدها البلاد .

وأوقفت الحكومة العراقية خدمة الانترنت منذ ليلة امس في معظم مدن البلاد لمواجهة الاحتجاجات، قبل أن تعيدها اليوم..وجاءت الإجراءات فيما تحاول السلطات الحكومية السيطرة على المظاهرات الحاشدة التي خرجت في العاصمة بغداد ومدن عدة ضد الفساد ونقص الخدمات وسياسيات الحكومة الحالية.

وأعلنت مصادر حقوقية عراقية ارتفاع عدد قتلى الاحتجاجات إلى 28 شخصاً، وإصابة 1177 بينهم عناصر أمن وتوقيف 216 شخصاً منذ بداية الاحتجاجات، فيما تلتزم السلطات الرسمية الصمت فيما يتعلق بعدد الضحايا والموقوفين.

ومن جهة اخرى اعلنت قيادة "العمليات المشتركة"، اعادة فتح طريق( بغداد - سامراء) بعد أن استطاعت مجموعة من عناصر تنظيم "داعش" قطعه.

ونقلت" خلية الإعلام الأمني" عن القيادة قولها" انه في الوقت الذي تعمل القوات الأمنية لتامين مناطق التظاهر في بغداد والمحافظات وحماية مؤسسات الدولة استطاعت مجموعة من عناصر تنظيم "داعش"  مساء أمس من قطع طريق بغداد- سامراء وعلى الفور توجهت القوات الأمنية واعادت فتح الطريق بعد تدمير المجموعة الإرهابية".

ودعت القيادة الشعب العراقي الى الانتباه واخبار القوات الامنية عّن اي حالة مشبوهة.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.