الجمعة 18 صفر / 18 أكتوبر 2019
07:12 م بتوقيت الدوحة

مونديال ألعاب القوى: إعلاميون أجانب يشيدون بالتنظيم القطري للبطولة وباستاد خليفة المونديالي

الدوحة- قنا

الخميس، 03 أكتوبر 2019
. - الدوحة2019 استاد خليفة المونديالي
. - الدوحة2019 استاد خليفة المونديالي
أشاد العديد من الاعلاميين الأجانب الموجودين بالدوحة لتغطية منافسات النسخة السابعة عشرة من بطولة العالم لألعاب القوى التي تستضيفها قطر على ستاد خليفة الدولي حتى السادس من أكتوبر الجاري، بالتنظيم القطري المدهش والرائع وباستاد خليفة المونديالي المذهل محتضن المنافسات.

وأثنى الصحفي ستيفان بووي من صحيفة "ليكيب" الفرنسية في تصريح لوكالة الانباء القطرية "قنا" اليوم، على تنظيم البطولة وخروجها بصورة جيدة قائلا:" من الواضح أن منظمي البطولة بذلوا مجهودا كبيرا لإخراجها بصورة رائعة".. معربا عن إعجابه باستاد خليفة الدولي الذي تقام به المنافسات وبتقنية التبريد الحديثة.. مضيفا ان هذا شيء جديد وجيد وعلينا أن نتعود عليه. مؤكدا في الوقت نفسه أن الاقبال الجماهيري الجيد على المنافسات يعتبر عاملا هاما لنجاح البطولة.

وأشار الى أنه أمر جيد أن تحتضن دول أخرى من مختلف القارات منافسات بطولة العالم لألعاب القوى بعد أن احتضنت بريطانيا النسخة الاخيرة للبطولة، وهي دولة لديها ثقافة هذه الرياضة واحتضنت العديد من البطولات الرياضة الكبرى.. ويجب ان لا تكون البطولة حكرا على الدول الاوروبية الكبرى.

من جانبه، أشاد الصحفي جيمس مومبا من صحيفة "ديلي ناشيونال" الكينية بالتنظيم القطري لمونديال الدوحة 2019. وقال مومبا في تصريح مماثل لوكالة الانباء القطرية "قنا":" أعجبت بالتنظيم القطري للمونديال فكل شيء هنا جيد جدا وكل الامور تسير على أحسن وجه، كما أن المنافسات قوية وتسير بصورة جيدة والمنطقة المخصصة للإعلام مميزة ، واستطيع ان احصل منها على كل ما احتاجه في البطولة ، واستطيع العمل بصورة جيدة في ظل توفر جميع الامكانات والتسهيلات".

وأعرب مومبا عن اعجابه باستاد خليفة الدولي وقال:" الاستاد مميز للغاية، ومزود بتقنية تبريد جعلت الاجواء مميزة ، برغم درجة الحرارة ، واعتقد انه من افضل المنشآت التي زرتها في حياتي حتى الآن".
وأشار الصحفي الكيني الى أن زيارته هي الاولى لقطر، وقال :" قطر بلد جميل وكل شيء به متطور من بنى تحتية واستادات ومنشآت رياضية، وسعيد بهذه التجربة وبهذه الزيارة وارغب في العودة إليه مرة اخرى".

وفيما يتعلق بمونديال قطر 2022 لكرة القدم قال جيمس مومبا:" لقد سبق لي أن حضرت عدة بطولات عالم واخرها مونديال روسيا 2018، واعتقد أن قطر ستنظم مونديالا رائعا، واعرف ان قطر تهتم بالرياضة، وسيكون المونديال أمرا مختلفا عن ألعاب القوى".

وأضاف:" سأكون سعيدا بالعودة من جديد لقطر في 2022 لمتابعة كأس العالم لكرة القدم والاستمتاع بمنشآتها الرياضية والملاعب الحديثة والمتطورة".

بدوره، أثنى الصحفي الامريكي الكس كاستل (موقع سوجك تراك بيرو الرياضي التابع لجامعة اوريجون) على تنظيم البطولة، وأبدى اعجابه الشديد باستاد خليفة الذي يستضيف المونديال.

وقال الكس في تصريح لـ"قنا" :"أعجبت كثيرا باستاد خليفة وبتقنية التبريد المبتكرة وبرغم الحرارة والرطوبة، فالأجواء داخل الاستاد مميزة ومنعشة في ظل استخدام هذه التقنية الحديثة، كما أن التنظيم جيد وتتوفر كل متطلبات العمل هنا لنقوم بتغطية مميزة".

من جهته كشف الصحفي الألماني المخضرم ايوالد والكر الكاتب في صحيفة "ليخت اتلتيك" المتخصصة في ألعاب القوى بألمانيا في تصريحات للصحفيين، عن سعادته الكبيرة بالحضور إلى الدوحة لتغطية فعاليات بطولة العالم لألعاب القوى.. مؤكداً ان تنظيم البطولة يجري في أفضل صورة ممكنة.

وقال والكر "لقد شاركت في تغطية بطولات العالم لألعاب القوى في أربع مناسبات مختلفة، لكنها المرة الاولى لي التي اتواجد فيها في قطر ، الا ان هذه البطولة تبدو مختلفة تماما باعتبارها المرة الاولى التي تنظم فيها البطولة في الشرق الاوسط".. مضيفا " لقد شاهدنا نتائج مميزة وارقاماً جديدة بهذه النسخة من بطولات العالم، وهذا امر جيد للغاية يعزز نجاح البطولة، فعلى مدار الايام السابقة شاهدنا اجواء مميزة للغاية على جميع المستويات خاصة المستوى التنافسي، ونأمل ان تتواصل البطولة بتلك الصورة الجيدة خلال الايام المتبقية فيها".

وحول رؤيته لتنظيم البطولة تابع الصحفي الألماني بالقول "إن التنظيم في القمة واعتبره مميزا في مختلف الارجاء، خاصة داخل الاستاد، ربما واجه البعض مشاكل في الماراثون بسبب ظروف الطقس، لان الاجواء لا تتناسب مع جميع المشاركين، الا ان ذلك لا يقلل مطلقاً من الجهود التي تبذل والعمل القائم ، والحرص على تحقيق النجاح على جميع المستويات في البطولة".

وطرح والكر فكرة اقامة الماراثون بصورة مستقلة في رسالة وجهها للاتحاد الدولي للقوى قائلا .. "يجب على الاتحاد الدولي إعادة النظر في سباق الماراثون وأن يعتمده كسباق مستقل، ربما يكون افضل بالتأكيد".

واشار الصحفي الالماني الى أن مونديال ألعاب القوى في الدوحة شهد العديد من المنافسات التي تمنحه تميزاً خاصاً مثل سباق 4 * 400 تتابع مختلط والذي اقيم للمرة الاولى في بطولات العالم.. مضيفا " لقد شاهدنا كيف تم ادخال العدائين بطريقة مبتكرة وسط اضواء رائعة رسمت صورة مميزة في استاد خليفة بطريقة غير مسبوقة، لقد لفت ذلك الانظار بما تمتلكه قطر من امكانيات تقدمها في بطولة بهذا الحجم العالمي الكبير ، لقد كانت أجواء مميزة عشتها بشكل رائع داخل استاد خليفة واستمتع بها المتنافسون والجمهور والحضور جميعاً ، ولا اخفي انها كانت مفاجأة لي أن أشاهد أمرا كهذا ، لقد كانت مفاجأة مميزة بالتأكيد".

وحول الخدمات التي قدمتها اللجنة المنظمة للإعلاميين خاصة ان البطولة تشهد حضوراً إعلامياً كبيراً من مختلف دول العالم، قال والكر "إن الخدمات التي وجدتها في المركز الاعلامي الرئيسي، وباقي المراكز الاعلامية جيدة للغاية، فالمركز الاعلامي الرئيسي متسع للغاية، وكل الامكانيات متواجدة بداخله، وهذا امرا جيداً للإعلاميين ، كذلك تم توفير وسائل نقل في مختلف الارجاء ، تبدأ عملها في وقت مبكر للغاية كل يوم، بما يسهل عملية تنقل الاعلاميين لحضور المنافسات، ايضا من الامور الجيدة التي لفتت نظري توفير متطوعين ومنظمين بأعداد كبيرة في مختلف الاماكن لتسهيل وصول الاعلاميين الى أماكنهم ومساعدتهم لإتمام عملهم بأفضل صورة، وكل هذه العوامل تؤكد ان النجاح ليس فقط في تنظيم المنافسات داخل استاد خليفة، لكن في مختلف الارجاء والاماكن وعلى جميع المستويات".

وعن قدرة قطر على تنظيم كأس العالم 2022 ، للمرة الاولى في تاريخ الشرق الأوسط والوطن العربي ايضا، أكد الصحفي الالماني المخضرم "كأس العالم 2022 بالتأكيد تبدو ملامحها من الآن خلال تنظيم بطولة العالم لألعاب القوى 2019 ، فعندما شاهدت الامكانيات الموجودة هنا ، ليس فقط داخل الملاعب بل ايضا في الخارج، وفي الشوارع ، وفي محطات المترو، وجدت اجواء رائعة للغاية، وأكثر ما لفت نظري هو التعاون من قبل الجميع ، فالشعب القطري ودود للغاية ومضياف، ودائما ما يقابلنا بابتسامة ، ويحرص على تقديم الدعم والمساعدة ، وكلها امور تعزز من قدرات قطر، لأن النجاح لا يتوقف فقط عند حدود المنشآت بل ايضا النواحي الانسانية مهمة للغاية، وانا سعيد لحضوري الى قطر للمرة الاولى، وان اجد كل هذا التقدير والاحترام من الجميع وهذا التعاون الكبير في مختلف الارجاء".
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.