الجمعة 17 ربيع الأول / 15 نوفمبر 2019
08:43 ص بتوقيت الدوحة

مونديال ألعاب القوى: الحمد يشيد بالمشاركة الآسيوية الكبيرة في بطولة العالم الدوحة 2019

الدوحة- قنا

الخميس، 03 أكتوبر 2019
دحلان الحمد رئيس الاتحادين القطري والاسيوي لالعاب القوى
دحلان الحمد رئيس الاتحادين القطري والاسيوي لالعاب القوى
أشاد سعادة السيد دحلان جمعان الحمد رئيس الاتحاد الآسيوي لألعاب القوى ونائب رئيس الاتحاد الدولي ونائب رئيس اللجنة المنظمة العليا مدير عام اللجنة المنظمة لبطولة العالم لألعاب القوى (الدوحة 2019)، بالمشاركة الآسيوية الكبيرة في مونديال الدوحة والنتائج المحققة حتى الآن، حيث توج العديد من أبطال وبطلات القارة بالميداليات الملونة وحققوا الكثير من الأرقام الشخصية الجديدة وهو ما يشير بوضوح الى مدى العمل الكبير المقدم من قبل الاتحادات الوطنية في الدول الآسيوية.

وقال سعادة الحمد في حفل اقامته اللجنة المنظمة لرؤساء الاتحادات الأهلية بحضور السيد سبستيان كو رئيس الاتحاد الدولي لألعاب القوى، إن بطولة العالم المقامة حاليا في الدوحة كشفت عن نجاح آسيوي كبير بالتنظيم والاستضافة كون دولة قطر قد نجحت كدولة آسيوية في توفير كل الامكانيات من اجل انجاح هذا الحدث الكبير، وبذات الوقت قدمت الفرصة لكل ابطال وبطلات آسيا ان يقيموا معسكرات واستعدادات قبل انطلاق الحدث الآسيوي، كما هو الحال لعديد من المنتخبات في القارات الأخرى.

وأضاف أن اللجنة المنظمة عبرت في اكثر من مناسبة عن ترحيبها وسعادتها باستقبال هذا العدد غير المسبوق من لاعبي ولاعبات العالم حتى انه لم يغب اي منتخب آسيوي عن البطولة، وهو أيضا دليل على مدى اهتمام الدول برياضة أم الألعاب.

وخاطب رئيس الاتحاد الاسيوي لألعاب القوى ممثلي الاتحادات الاهلية الاسيوية قائلا :"نحن في الاتحاد نعمل باستمرار على وضع الخطط لأجل تطوير أم الألعاب الاسيوية وهذا لن يتحقق إن لم يكن هناك تجاوب من الاتحادات الاهلية، وكما بات معروفا فإن هناك مجلس اتحاد جديد انتخب على هامش بطولة آسيا بدأ عمله بجولات لأجل تحفيز الاتحادات على الاهتمام بالقاعدة والوصول بها الى التميز الكامل لان القاعدة هي مستقبل الاتحاد المحلي".

واكد ان مستقبل القوى الآسيوية سيكون مشرقا وأن هناك اصرارا من الجميع على زيادة الجهد وتكثيف الدورات واقامة المزيد من البطولات لأن مثل هذه الامور سيكون لها انعكاس ايجابي على مسيرة ام الالعاب في كل البلاد، و"نحن على ثقة أننا لن نوفر أي جهد لأجل مساندة اي منتخب او اي بطل او اي بطلة في اي موقع كان لأن وجودنا هو لخدمة ألعاب القوى في القارة الصفراء والوصول بها الى افضل صورة ممكنة".

وكشف الحمد عن ان الاتحاد يسعى خلال المرحلة المقبلة لتنظيم بطولة جديدة هي بطولة كأس الاتحاد الآسيوي بهدف زيادة المشاركات لكل الابطال واعطاء الفرصة بالوصول الى افضل جاهزية قبل المشاركة بالبطولات العالمية، وطالب الاتحادات بالعمل الكبير من أجل وصول الافضل الى أولمبياد طوكيو لأن العمل الصحيح والكبير سيكون له ثمار كبيرة".

من جانبه أثنى اللورد سبستيان كو رئيس الاتحاد الدولي لألعاب القوى بالنجاحات المحققة من قبل قطر في استضافة بطولة العالم التي اعتبرها الافضل حتى الآن.. مشيدا بتفوق أبطال وبطلات القارة الآسيوية في العديد من المسابقات والسباقات، وقال إن هذا يشير بوضوح للعمل الكبير المقدم من قبل الاتحاد الآسيوي والاتحادات الاهلية.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.