الإثنين 20 ربيع الأول / 18 نوفمبر 2019
02:05 م بتوقيت الدوحة

مونديال ألعاب القوى: منح البولندي نوفيتشكي ميدالية برونزية في رمي المطرقة

الدوحة- قنا

الخميس، 03 أكتوبر 2019
. - البولندي فويتشيك نوفيتشكي
. - البولندي فويتشيك نوفيتشكي
منحت لجنة التحكيم في الاتحاد الدولي لألعاب القوى ميدالية برونزية إلى اللاعب البولندي فويتشيك نوفيتشكي الذي حل في المركز الرابع ضمن مسابقة رمي المطرقة والتي أقيمت مساء أمس ضمن النسخة السابعة عشرة لبطولة العالم لألعاب القوى المقامة حاليا في الدوحة.

وقبلت لجنة التحكيم في الاتحاد الدولي اليوم الاحتجاج الذي تقدم به الوفد البولندي الذي أكد خلاله أن إحدى محاولات اللاعب المجري بينس هالاز والذي حصل على البرونزية مسجلا مسافة 18ر78 مترا ، لم تكن قانونية بعدما لمس بقدمه الجزء الخارجي من المنطقة المخصصة للرمي.

ولم يخسر أي من أصحاب المركز الثلاثة الأولى ميدالياتهم، إذ احتفظ البولندي بافل فايدك بالذهبية، والفرنسي كونتان بيغو بالفضية، والمجري بينس هالاز بالبرونزية.

لكن القضاة قرروا منح برونزية للبولندي الآخر الذي سجل مسافة 69 ر 77 مترا وحل رابعا في المسابقة من دون أن يخسر المجري ميداليته.

يشار الى أنه في هذه المسابقة حل لاعب المنتخب القطري أشرف الصيفي في المركز التاسع وكانت المحاولة الأولى هي أفضل رقم سجله الصيفي وقدره 75.41 مترا بين محاولاته الثلاث.

يذكر أن الرقم القياسي العالمي في مسابقة رمي المطرقة حققه السوفيتي يوري سيديخ وقدره 86.74 مترا في أغسطس1986 في شتوتجارت بألمانيا.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.