الجمعة 18 صفر / 18 أكتوبر 2019
07:19 م بتوقيت الدوحة

افتتاح معرضين فنيين جديدين بكتارا

الدوحة- قنا

الأربعاء، 02 أكتوبر 2019
. - جانب من افتتاح المعرض
. - جانب من افتتاح المعرض
افتتحت المؤسسة العامة للحي الثقافي "كتارا" مساء اليوم معرضين فنيين جديدين الأول بعنوان "بلاحدود" للفنانة الإيطالية كاترينا فاركيتا ، والثاني بعنوان "رحلة عبر قصصي" للفنانة البرتغالية باتريشيا موزينهو.

وحضر افتتاح المعرضين الدكتور خالد بن إبراهيم السليطي المدير العام لكتارا وسعادة السيد باسكوالي سالزانو سفير الجمهورية الإيطالية لدى الدولة وسعادة السيد ريكاردو إدواردو فانش سفير جمهورية البرتغال لدى الدولة وجمع من الفنانين والإعلاميين .

ويضم معرض "بلاحدود" الذي يقام في مبنى 22 بالمؤسسة العامة للحي الثقافي ويستمر حتى 13 من أكتوبر الجاري 22 لوحة فنية للفنانة الإيطالية كاترينا فاركيتا تعبر عن الفن التجريدي الكلاسيكي الإيطالي و 16 قارورة زجاجية من الحجم الكبير منقوش عليها زخارف وخطوط فنية .

وقالت الفنانة فاركيتا إنها سعت في أعمالها لإيجاد التناغم بين الضوء والظل والتقاليد والابتكار والهشاشة والقوة في جميع الجوانب الفنية المنعكسة على أعمالها.

أما معرض "رحلة عبر قصصي" والذي يقام في مبنى 19 بكتارا ويتواصل حتى 14 من الشهر الجاري فيحتوي على 40 لوحة فنية للفنانة البرتغالية باتريشيا موزينهو تنتمي في أغلبها إلى فن الطباعة والجرافيتي، مستخدمة لعبة الألوان والتنوع بينها وكذلك التنوع في المساحات اللونية أو اللوحات نفسها من بين لوحات صغيرة إلى جداريات كبيرة ، لتقدم من خلالها مجموعة من الأفكار والمشاعر التي تروي قصصا إنسانية من مختلف قارات العالم .

وحول المعرض قالت البرتغالية موزينهو إن السبب الذي دفعها للبدء في الرسم منذ 30 عاما هو الحاجة العميقة والحقيقية لكشف مشاعرها الشخصية مثل الحب والخوف والأمل والخسارة والألم والفرح وغيرها وإن عملها كصحفية تلفزيونية جعلها تسافر إلى العديد من قارات العالم وقد شاهدت العديد من المواقف المختلفة وقد أعطاها هذا الرغبة في إزالة الغموض عن العديد من الصور والقضايا مثل جمال الحب والصداقة والعلاقات الأسرية وتحويلها إلى ألوان وصور فنية توثق اللحظات السعيدة حول العالم.

ويجيء المعرضان في إطار سعي "كتارا" لاستضافة معارض من مختلف المدارس الفنية، بهدف إثراء الساحة الثقافية القطرية، وتسليط الضوء على جوانب متنوعة ومتفردة لرؤية الفنانين، ما يعزز من دعم المؤسسة العامة للحي الثقافي المتواصل للثقافة والفنون بمختلف روافدها .
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.