الجمعة 17 ربيع الأول / 15 نوفمبر 2019
08:12 ص بتوقيت الدوحة

مونديال ألعاب القوى: إقامة 4 نهائيات غدا ومشاركة القطري عبدالرحمن سعيد في سباق 1500 م

الدوحة- قنا

الأربعاء، 02 أكتوبر 2019
. - بطولة العالم لألعاب القوى
. - بطولة العالم لألعاب القوى
تتواصل غدا، الخميس، منافسات بطولة العالم لألعاب القوى في نسختها السابعة عشرة والتي تستضيفها الدوحة حاليا بإقامة عدد من السباقات والمسابقات أبرزها إقامة 4 نهائيات في ( دفع الكرة الحديدية سيدات، و400 م سيدات، و 800 م سباعي سيدات، و1500 م عشاري رجال) ونصف نهائي 1500 م سيدات.

وقال السيد خالد راشد المري المدير التنفيذي للاتحاد القطري لألعاب القوى ومدير الوفد القطري لدى بطولة العالم، إن العداء الشاب الواعد عبدالرحمن سعيد حسن سيشارك غدا في تصفيات 1500 م وسيسعى إلى تحقيق رقم شخصي جديد له.. موضحا أنها المشاركة الأولى لهذا العداء في بطولات العالم.

وأضاف المري ان العداء عبدالرحمن سعيد حسن سيبذل قصارى جهده لتمثيل بلاده بشكل مشرف، وسيسعى الى تحقيق مركز متقدم خلال السباق.

وستنطلق يوم غد مسابقة العشاري وسيسعى الفرنسي كيفن ماير إلى تفادي خروج بلاده خالية الوفاض على صعيد الميداليات عندما يخوض المنافسات التي تستمر يومين.. ويعتبر ماير الأمل الأخير لفرنسا بعد النتائج المخيبة التي حققها رياضيوها في الدوحة حتى الآن، اذ فشلوا في الصعود إلى منصات التتويج في البطولة التي انطلقت رسميا يوم الجمعة الماضي.

وأعادت هذه النتائج الى الأذهان شبح نسخة هلسنكي 1983 وشتوتغارت الألمانية 1993، عندما خرج الرياضيون الفرنسيون دون أي ميدالية.

وكان أبرز الخاسرين الفرنسيين في بطولة الدوحة 2019، رونو لافيلني في القفز بالزانة، والذي فشل في بلوغ نهائي المسابقة التي توج بها المخضرم الأمريكي سام كندريكس بعد منافسة مع السويدي الواعد ارما دولانتيس.

وكانت فرنسا قد أحرزت خمس ميداليات من مختلف المعادن في النسخة الأخيرة من بطولة العالم في لندن 2017، وست ميداليات في الألعاب الأولمبية في ريو دي جانيرو عام 2016 في البرازيل.

ويدخل ماير مسابقة العشاري وهو مرشح فوق العادة للدفاع بنجاح عن لقبه، علما بأنه يحمل الرقم القياسي في هذا الاختصاص (سجله في تالانس في 16 سبتمبر 2018) مع 9126 نقطة. وسوف يواجه البطل الفرنسي منافسة شرسة مع الكندي داميان وارنر أبرز منافسي ماير بعد ان حقق افضل رقم هذا العام (8711 نقطة).

وفي مسابقة رمي الكرة الحديدة للسيدات، ستحاول الصينية غونغ لي جياو أن تصبح رابع رياضية تنجح في الدفاع عن لقبها في هذا الاختصاص.

وفازت لي جياو بـ12 مسابقة من 13 شاركت فيها، وحققت أبرز أربع رميات هذا الموسم، وأفضلها 20,31 مترا في لقاء زوريخ ضمن الدوري الماسي.

أما خسارتها الوحيدة فكانت في مطلع الموسم أمام الامريكية تشايس إيلي التي تفوقت عليها بفارق 14 سنتمترا، مسجلة 19,58 م. وتتفوق لي جياو على أبرز منافساتها بفارق 60 سنتمترا، ما يجعلها مرشحة فوق العادة للذهبية. واذا قدر لها الفوز بأي معدن من الميداليات، سترفع رصيدها إلى ست في بطولة العالم، وهو رقم قياسي في رمي الكرة الحديد.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.