الخميس 07 ربيع الثاني / 05 ديسمبر 2019
08:16 م بتوقيت الدوحة

أوركسترا قطر الفلهارمونية تؤدي "السيمفونية السابعة لبروكوفييف" الجمعة بدار الأوبرا

الدوحة- قنا

الأربعاء، 02 أكتوبر 2019
. - أوركسترا قطر الفلهارمونية
. - أوركسترا قطر الفلهارمونية
تحيي أوركسترا قطر الفلهارمونية بعد غد (الجمعة)، حفلا تقدم فيه "السيمفونية السابعة لبروكوفييف" بدار الأوبرا بالمؤسسة العامة للحي الثقافي "كتارا" بقيادة ديميتري كيتاينكو.

وسيتضمن الحفل، أداء السمفونية السابعة لسيرجي بروكوفييف الذي عاش ما بين (1891 1953) وهي آخر أعماله السيمفونية، وألفها في العام السابق لوفاته في الخامس من مارس عام 1953.

شهدت العاصمة موسكو في الحادي عشر من أكتوبر عام 1952 الأداء الأول لهذه المقطوعة الغنائية المفعمة بالعاطفة تلك السيمفونية التي تجمع بين البساطة الظاهرية والتعبير الموسيقي العميق، فحقق الأداء نجاحًا مبهرًا كان من ثمرته المطالبة بإعادة الأداء مرة أخرى بعد بضعة أشهر. وفي محاولة لبيان مقصد بروكوفييف من السيمفونية، كتبت الصحيفة الروسية "برافدا" أنه أراد أن "يرسم بالموسيقى صورة للشباب المشرق.. صورة قادرة على تلبية الاحتياجات الجمالية لمختلف أذواق الشعب السوفييتي."

وفي الجزء الثاني من الحفل، سيتم أداء "متتالية الحفل التنكري"، للملحن الأرميني آرام خاتشاتوريان الذي عاش ما بين (1903 1978)،وألّف خاتشاتوريان الموسيقى المصاحبة لمسرحية "الحفل التنكري" للكاتب الروسي الشهير ميخائيل ليرمونتوف عام 1939، وتتناول المسرحية مظاهر حياة الطبقات العليا في روسيا إبّان النصف الأول من القرن التاسع عشر. وقد استخلص الملحن من هذا العمل الموسيقي متتالية أعدّها لتعزف لاحقًا في الحفلات الموسيقية.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.