الجمعة 18 صفر / 18 أكتوبر 2019
06:47 م بتوقيت الدوحة

متاحف قطر تنظم اللقاء السنوي لـ«مجلس المعلمين»

قنا

الثلاثاء، 01 أكتوبر 2019
متاحف قطر تنظم اللقاء السنوي لـ«مجلس المعلمين»
متاحف قطر تنظم اللقاء السنوي لـ«مجلس المعلمين»
عقدت متاحف قطر لقاءها السنوي "مجلس المعلمين "لتعريفهم بالبرامج التعليمية والمعارض التي ستنظمها متاحف قطر خلال الموسم الثقافي 2019 ـ 2020 في متحف قطر الوطني.
وأوضحت متاحف قطر في بيان اليوم، أن اللقاء شارك فيه عدد كبير من ممثلي المدارس والمعلمين، حيث اطلعوا على رؤية متاحف قطر الرامية إلى بناء ثقافة قوية للتعليم عبر المتاحف.
مثل الملتقى فرصة للمعلمين للتعرف على المعارض الجديدة والبرامج المدرسية وبرامج تدريب المعلمين وبرامج التطوير المهني وموارد التعلم المتاحة لهم للموسم 2019-2020. كما تمكن المعلمون من التواصل مع زملائهم ومتخصصي التعليم بالمتاحف وغيرهم من المهنيين وتشكيل شراكة طويلة الأمد مع متاحف قطر ومتخصصي التراث الثقافي التابعين لها.
وأعد مسؤولون من متحف قطر الوطني، ومتحف الفن الإسلامي، و3-2-1 متحف قطر الأولمبي والرياضي، ومشروع متحف الطفل، وقطاع التراث الثقافي، وإدارة التعليم، وإدارة المعارض، وإدارة الفعاليات عددًا من العروض التعريفية قدموا خلالها للمعلمين شرحًا عن المصادر التعليمية والأنشطة التي يمكن دمجها في المقررات التعليمية التي يدرسها الطلاب حاليًّا في قطر.
وعقب انتهاء اللقاء، اصطحب مرشدو متحف قطر الوطني المعلمين في جولة حصرية بين جنبات المتحف.
يشار إلى أن الملتقى السنوي للمعلمين "مجلس المعلمين" هو مبادرة سنوية أطلقتها متاحف قطر تحت رعاية سعادة الشيخة المياسة بنت حمد آل ثاني، رئيسة مجلس أمناء متاحف قطر.
ويختلف هذا المجلس عن مجلس المعلمين التنفيذي الذي يتعاون فيه المعلمون عن قرب مع متاحف قطر لابتكار مصادر تعليمية ومشاركة الآراء حولها.
جدير بالذكر أن كلا من متحف قطر الوطني بعد افتتاحه هذا العام، ومتحف الفن الإسلامي، والمتحف العربي للفن الحديث، ومطافئ: مقر الفنانين، وقلعة الزبارة، يستضيفون العديد من ورش العمل والمبادرات التعليمية مما سيدعم الأنشطة التعليمية التي تقدمها المتاحف في الدولة.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.