الأحد 20 صفر / 20 أكتوبر 2019
08:35 م بتوقيت الدوحة

غدا.. السد يواجه الهلال السعودي في نصف نهائي بطولة دوري أبطال آسيا لكرة القدم

الدوحة- قنا

الإثنين، 30 سبتمبر 2019
. - السد
. - السد
يلتقي السد القطري مع الهلال السعودي في مواجهة مهمة وقوية في ذهاب الدور نصف النهائي من بطولة دوري أبطال آسيا لكرة القدم والتي ستقام مساء غد، الثلاثاء، في تمام السادسة والنصف مساءً على استاد جاسم بن حمد.

وكان السد قد تأهل إلى هذا الدور المتقدم في البطولة، إثر فوزه على النصر السعودي في الدور ربع النهائي بمجموع المباراتين، في حين تأهل الهلال إثر فوزه على مواطنه الاتحاد في نفس الدور.. وستجمع المواجهة الأولى بين الفريقين السد والهلال في الدوحة قبل مباراة الإياب في الرياض يوم 22 من أكتوبر المقبل.

وسيلعب السد على تحقيق الفوز بأقوى وأكبر نتيجة قبل لقاء الإياب في إطار سعيه للوصول إلى النهائي والتتويج بالبطولة والتي يعتبر الزعيم آخر ناد عربي فاز بها، وكان ذلك في عام 2011، والتتويج باللقب للمرة الثالثة في تاريخ كل منهما، حيث حققه الفريق القطري عامي 1989 و 2011 والذي شهد مشاركة الفريق في كأس العالم للأندية باليابان، وحصوله على الميدالية البرونزية والمركز الثالث.

وضمن التحضيرات لهذه المباراة، حرص الجهاز الفني لفريق السد بقيادة الإسباني تشافي هيرنانديز على الاهتمام بالجوانب الخططية والتكتيكية والبدنية، وسط مشاركه قوية من جميع اللاعبين الجاهزين.. وشهدت التدريبات مشاركة جميع اللاعبين عقب الراحة التي نالها الفريق اثر خوضه لقاء أمام السيلية في المباراة المؤجلة بين الفريقين من الأسبوع الثالث لبطولة دوري نجوم QNB والتي أقيمت يوم، الثلاثاء، الماضي وفاز فيها السد بثلاثة أهداف مقابل هدف.

والتقى الفريقان في دور المجموعات موسم 2010 وخسر السد على ملعبه صفر-3 وتعادلا سلبا في الرياض، والتقيا أيضا في دور المجموعات عام 2015 وفاز السد 1-صفر بالدوحة، ورد الهلال 2-1 بالرياض.

واستعد السد جيدا للمباراة واستفاد أيضا من تأجيل مباراته أمام العربي يوم، الجمعة، الماضي في الدوري المحلي الذي يتصدره بالعلامة الكاملة من أربع مباريات.

وأعلنت لجنة الحكام بالاتحاد الآسيوي عن تعيين الطاقم الذي سيدير المباراة، ويتكون من العُماني أحمد الكاف حكم ساحة، وعبدالله سعيد مساعدا أول، وعمر يعقوب مساعدا ثانيا، وعبدالله علي حكما رابعا، وأبو بكر العمري حكما إضافيا أول، وراشد الغيثي حكما إضافيا ثانيا، وسيكون مراقب المباراة شان كا شانج من هونج كونج، ومراقب الحكام هاكان انزان من أستراليا.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.