الثلاثاء 22 صفر / 22 أكتوبر 2019
05:14 م بتوقيت الدوحة

ترمب يريد لقاء "المخبر المجهول" الذي كشف عن مكالمته مع نظيره الأوكراني

واشنطن- قنا

الإثنين، 30 سبتمبر 2019
الرئيس الأمريكي دونالد ترمب
الرئيس الأمريكي دونالد ترمب
قال الرئيس الأمريكي دونالد ترمب إنه يريد مقابلة "المخبر المجهول" الذي كشف عن مكالمته الهاتفية مع نظيره الأوكراني فلاديمير زيلينسكي.
وكتب ترمب في تغريدة على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" أوردتها قناة الحرة الأمريكية اليوم، "على غرار أي أمريكي، أنا أستحق أن ألتقي بمن يتهمني" وبأي شخص زوده بالمعلومات.
وأضاف محذرا "هل كان هذا الشخص يتجسس على رئيس الولايات المتحدة الأمريكية؟ عواقب وخيمة!".
ومنذ أن أبلغ عنصر استخباراتي المسؤولين بأن الرئيس ترامب "طلب تدخل" أوكرانيا عبر التحقيق في نشاطات خصمه الرئيسي في انتخابات 2020 جو بايدن، يتحدث الديمقراطيون والجمهوريون عن صدقية هذا المخبر ويتبادلون اتهامات بالفساد.
وفي محادثته الهاتفية نهاية يوليو الماضي مع نظيره الأوكراني زيلينسكي، مارس ترامب ضغوطا على كييف، على حد قول الديمقراطيين، رابطا ضمناً التحقيق حول بايدن بصرف مساعدات أمريكية.
وفتح الديمقراطيون هذا الأسبوع تحقيقا بحق الرئيس ترامب بهدف عزله، وهو أمر مستبعد حتى الآن.
وفي حال صوت مجلس النواب حيث الغالبية من الديمقراطيين، على عزل ترامب، وهو ما قد يحصل الشهر المقبل، يتعين على مجلس الشيوخ ذي الغالبية الجمهورية التصويت على هذه الإجراءات بالثلثين.
الجدير بالذكر أنه في أعقاب نشر نص المكالمة الهاتفية التي جرت بين ترامب ونظيره الأوكراني فلاديمير زيلينسكي في يوليو الماضي، أثار الأمر فضيحة سياسية في الولايات المتحدة، واضطر البيت الأبيض لنشر محتواها تحت ضغط خصوم ترامب في الكونغرس وخارجه.
ونشر البيت الأبيض مضمون المكالمة التي جرت في 25 يوليو الماضي ورفع عنها السرية قبل نشرها، حيث قال ترامب لزيلينسكي "ثمة حديث كثير عن نجل بايدن، وعن أن بايدن أوقف التحقيق، ويريد أناس كثيرون أن يعرفوا المزيد عن هذا الموضوع، لذلك فإن أي شيء ممكن أن تفعلوه مع النائب العام سيكون رائعا".
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.