الأربعاء 22 ذو الحجة / 12 أغسطس 2020
01:46 ص بتوقيت الدوحة

مونديال ألعاب القوى: انسحاب الأمريكي كولمان من سباق 200 م.. والقطري عبدالعزيز سالم يحل سادسا

الدوحة- قنا

الأحد، 29 سبتمبر 2019
. - العداء القطري عبدالعزيز محمد سالم
. - العداء القطري عبدالعزيز محمد سالم
انسحب العداء الأمريكي كريستيان كولمان من سباق 200 متر اليوم، وبعد يوم واحد من فوزه بسباق 100 متر ببطولة العالم لألعاب القوى المقامة حاليا في الدوحة.

ولم يظهر كولمان (23 عاما) في بداية تصفيات سباق 200 متر اليوم، بينما قال وكيله إنه لا يزال يشعر بإجهاد بعد أدائه في الليلة الماضية، ولم يكن بوسعه التخلص من الاجهاد ولذلك قرر عدم خوض السباق.

ولم يوضح الاتحاد الأمريكي أسباب سحب كولمان (23 عاما) من لائحة المشاركين في سباق 200 م، لكنه أشار إلى أنه سيبقى بتصرف الفريق الأمريكي الذي سيخوض منافسات سباق التتابع 4 مرات 100 م يوم الجمعة المقبل.

ويأتي انسحاب كولمان بعد يوم من تتويجه بطلا لسباق 100 م مسجلا رقما رائعا قدره 9,76 ثوان.

وبات كولمان بهذا التوقيت، سادس أسرع عداء على مر الأزمنة في هذه المسافة التي تعتبر جوهرة بطولة العالم لألعاب القوى والالعاب الاولمبية.

وتفوق العداء الأمريكي على مواطنه المخضرم جاستين غاتلين (37 عاما) حامل اللقب قبل سنتين (9,89 ث) والكندي اندري دي جراس الذي أكد عودته القوية بعد سنتين صعبتين (9,90 ث).

وكان كولمان تحاشى الإيقاف لمدة سنتين بعد فشله في تحديد مكانه ثلاث مرات خلال سنة واحدة لمراقبي الكشف عن المنشطات، قبل ان تتم تبرئته.

ومن جانب آخر، حل العداء القطري الشاب عبدالعزيز محمد سالم في المركز السادس في المجموعة الخامسة ضمن التصفيات التي اقيمت على ستاد خليفة الدولي وسجل سالم رقما شخصيا جديدا له قدره 75ر 20 ثانية.

ويبرز في هذا السباق الامريكي الاخر نوا لايلز والذي حقق المركز الثاني في تصفيات المجموعة السابعة، محققا زمنا قدره 26ر20 ثانية وتأهل الى الدور الثاني.

وبرغم تألق لايلز في سباق 100 م هذا العام، حيث إنه سجل ثاني أسرع توقيت هذا العام قبل بطولة العالم، فإنه أيضا صاحب رابع افضل زمن في تاريخ سباق 200 م عندما قطع المسافة بتوقيت 50 ر 19 ثانية في لقاء لوزان السويسري ضمن بطولة الدوري الماسي.. وقد قرر تركيز جهوده على سباق 200 م في مونديال الدوحة علما بأنه أكد مشاركته في سباقي 100 م و200 م في أولمبياد طوكيو المقبل.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.