الجمعة 18 صفر / 18 أكتوبر 2019
06:47 م بتوقيت الدوحة

افتتاح معرض "بانوراما قطر" في "كتارا"

قنا

الأحد، 29 سبتمبر 2019
افتتاح معرض "بانوراما قطر" في "كتارا"
افتتاح معرض "بانوراما قطر" في "كتارا"
افتتح ظهر اليوم في مبنى 19 بالمؤسسة العامة للحي الثقافي كتارا معرض بانوراما قطر للفنانة التشكيلية القطرية ريم العبيدلي، وذلك بحضور عدد من أصحاب السعادة السفراء والفنانين والإعلاميين.
ويضم المعرض 22 لوحة متفاوتة الحجم توحدت في السمة العامة، وهي تقديم زوايا مختلفة تجمع بين ماضي قطر وحاضرها استعملت خلالها الفنانة أساليب فنية متنوعة ومختلفة، مثل البورتريه والكولاج والرسم التشكيلي.
وقالت الفنانة ريم العبيدلي إن لوحاتها تنقل مشاهد من دولة قطر، "وهي عبارة عن عرض بانورامي يأخذنا إلى الماضي متقدما في طريقه الى الحاضر مستشرفا المستقبل المشرق".
وأضافت "لقد اخترت أن تكون الفرشاة وسيلتي لبناء جسر التواصل بين ماضي قطر الذي نعتز به ونفخر به، وبين حاضر المجد والفخر والكرامة الذي نعيشه لنصل الى المستقبل المشرق"، مشيرة إلى أنها حرصت، من خلال هذا المعرض، على توثيق الماضي والحاضر مجسديْن في أحداث وشخوص وأماكن لها في عقولنا وقلوبنا مكانة بارزة".
وقد تمت طباعة كتيب فني بالتزامن مع المعرض يضم جميع الأعمال الفنية المشاركة بالمعرض مع شروح عنها وسيتم توزيعه على المدارس والمراكز الشبابية لنقل تجربة الفنانة ريم العبيدلي للمجتمع.
ويتواصل المعرض حتى 9 أكتوبر المقبل، ويعتبر رابع معرض للفنانة ريم العبيدلي التي قدمت منذ عام 2004 العديد من المشاركات الفنية في دولة قطر وخارجها.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.