الجمعة 24 ربيع الأول / 22 نوفمبر 2019
08:14 م بتوقيت الدوحة

الجناح القطري بمعرض «سياماب 2019» يستقطب الزائرين

زوار معرض الصالون الفلاحي بتونس يشيدون بنجاح قطر في تحقيق الاكتفاء الذاتي

تونس- بوابة العرب

الأحد، 29 سبتمبر 2019
. - مشاركة مسعود المري1
. - مشاركة مسعود المري1
واصل الجناح القطري المشارك بالصالون الفلاحي والآلات الفلاحية والصيد البحري (سياماب 2019) بتونس ، استقطاب المزيد من الزائرين لما يحتويه من مشاركة متميزة للشركات القطرية والتي قدمت منتجاتها الوطنية بشكل نال إعجاب زوار المعرض.

وعبر الزائرون عن إعجابهم بالمنتجات القطرية وما وصلت إليه رغم ظروف الحصار الجائر الذي أصبح لا يخفى على شعوب العالم. وأبدى الجميع انبهارهم بالوقت القياسي الذي نجحت فيه دولة قطر بالوصول إلى الاكتفاء الذاتي في إنتاج الألبان والدواجن والانتقال من الاستيراد قبل الحصار إى الاكتفاء الذاتي بعد الحصار.

كما أبدى الزوار إعجابهم بالقسم الثقافي والعمراني حيث اطلعوا على الحرف اليدوية مثل الخواص والجباس وصانع السفن الخشبية، بالاضافة إلى جناح كأس العالم وما يحتويه من إنجازات للملاعب الثمانية التي سوف تستضيف مونديال كأس العالم 2022. كما اطلعوا على مشروع (الريل) والذي يعتبر نقلة نوعية للنقل في دولة قطر.

وقد زار جناح القطري السيد راشد الغنوشي - رئيس حركة النهضة التونسية ، واطلع على مشاركة الشركات الزراعية القطرية والتعرف على منتجاتها الزراعية ، بالاضافة إلى زيارة الجناح التراثي والثقافي والعمراني والتعرف على الفعاليات المصاحبة واختتم الزيارة بالمجلس القطري.

كما حرصت العديد من المدارس التونسية بزيارة الجناح القطري المشارك بالصالون الفلاحي والآلات الفلاحية والصيد البحري ، حيث تعرفوا على الأنشطة الزراعية والفعاليات الثقافية والحرف اليدوية وتجربة الملابس التراثية وزيارة المجلس القطري، وقد قاموا بالتقاط بعض الصور التذكارين بالزي القطري.

مسعود المري يشارك في جلسة حوارية

شارك السيد/ مسعود جارالله المري - مدير إدارة الأمن الغذائي في الجلسة الحوارية حول تشجيع الشراكة التونسية القطرية في المجال الزراعي، والتي عُقدت ضمن فعاليات الصالون الفلاحي والآلات الفلاحية والصيد البحري (سياماب 2019) في تونس.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.