الأحد 02 صفر / 20 سبتمبر 2020
05:47 م بتوقيت الدوحة

السيلية يلحق بالغرافة الهزيمة الأولى هذا الموسم

الدوحة- قنا

السبت، 28 سبتمبر 2019
. - الغرافة والسيلية
. - الغرافة والسيلية
استعاد السيلية توازنه من جديد ليلحق الهزيمة الأولى بنادي الغرافة هذا الموسم بثلاثية مقابل هدف واحد في المواجهة التي جمعت بين الفريقين مساء اليوم السبت على ملعب ثاني بن جاسم بنادي الغرافة في ختام مباريات الأسبوع الخامس من الدوري القطري لكرة القدم ( دوري نجوم QNB) 2019 2020 .

وكان الغرافة هو المبادر بالتسجيل عن طريق أحمد علاء في الدقيقة 6 للغرافة، ولكن السيلية عاد بقوة وأضاف ثلاثية عن طريق الايراني كريم أنصاري في الدقيقة 36 والمغربي مبارك بوصوفة في الدقيقة 67 وماهر يوسف في الدقيقة 74 .

وبهذه النتيجة رفع السيلية رصيده إلى 7 نقاط فيما توقف رصيد الغرافة عند 10 نقاط وفشل في اعتلاء الصدارة .

افتتح الغرافة النتيجة في وقت مبكر عندما حصل على ضربة ركنية توجها احمد علاء بهدف من تسديدة أرضية في الدقيقة 6 من مسافة قريبة جدا من خط المرمى وكان الغرافة قد بدأ المباراة مهاجما وبقي كذلك في النصف ساعة الأولى من زمن اللقاء على الرغم مما قدمه السيلية من محاولات لهز الشباك وجهود للانفراد بالاستحواذ على الكرة.

وكان من الواضح ان الأفضلية كانت بين أقدام لاعبي الغرافة خاصة بعد العشرين دقيقة الأولى حيث كانت المبادرة والاستحواذ والتفوق الهجومي لصالح الغرافة الا ان السيلية تمكن من إلغاء كل ذلك عندما تقدم للهجوم واحرز هدف التعادل في الدقيقة 36 عن طريق كريم انصاري لتعود المباراة الى نتيجة التعادل التي بدأت بها مع افضلية نسبية للسيلية الذي انتزع الاستحواذ من الغرافة ونقل مجريات اللعب الى منتصف ملعب منافسه مستفيدا من الموجات الإيجابية والدافع المعنوي الذي حصل عليه من هدف التعادل.

انحصر اللعب في بداية زمن الشوط الثاني في منطقة وسط الملعب وغابت الفرص الثمينة وحتى المحاولات الهجومية بعد أن عمد الجانبان لإعادة ترتيب أوراقهما الهجومية وتنظيم الخطوط الدفاعية ..ومع نهاية الدقيقة العاشرة تقدم الغرافة للهجوم وفي الدقيقة 57 انفرد احمد علاء بحارس المرمى خليفة أبو بكر إلا أن الأخير انتزع الكرة من أقدامه وأنقذ مرماه.

وفي خطوة تكتيكية أجرى مدرب الغرافة سلافيشا تبديلين اثنين دفعة واحدة في الدقيقة 60 عندما ضم فلاديمير فايس العائد لتشكيلة الفريق بدلا من عثمان اليهري وأحمد الجانحي بدلا من عمرو عبد الفتاح وبعد دقيقتين ضم همام الأمين بدلا من يوسف مفتاح وكان تبديلا اضطراريا بسبب تعرض الاخير للإصابة .

لكن السيلية باغت الغرافة بسرعة حيث أفلت مبارك بوصوفة من الرقابة الدفاعية من منتصف الملعب وتوجه بالكرة نحو المرمى وأحرز هدف التقدم لفريقه في الدقيقة 67 من تسديدة أرضية من حالة انفراد لتنقلب الموازين لصالح السيلية قبل 20 دقيقة من نهاية المباراة.

وفي الدقيقة 74 اندفع الغرافة للهجوم لتعديل النتيجة وفتح الملعب في الثلث الأخير من الملعب مرتكبا خطئا تكتيكيا كبيرا، ولكن السيلية أحرز هدفه الثالث عن طريق ماهر يوسف من حالة انفراد وبذلك اتضح ان تسرع مدرب الغرافة في اجراء التبديلات لم يكن موفقا ولم يعد على الفريق بالفائدة وانتهت المباراة بضغط هجومي للغرافة اهدر خلاله بعض الفرص الثمينة...ليطلق الحكم صافرته النهائية بفوز ثمين للسيلية وخسارة هي الأولى للغرافة.

وكان الأسبوع الخامس من الدوري قد انطلق أمس الأول، الخميس، حيث حقق أم صلال فوزه الأول هذا الموسم بتخطي عقبة الوكرة بهدفين مقابل هدف... وفي مواجهة سابقة فاز الدحيل على الشحانية بهدف دون رد...وحول الريان تأخره بهدف الى فوز بثلاثية امام الأهلي...ونجح نادي قطر في تحقيق فوزه الاول بالدوري بفوزه على الخور بهدفين مقابل هدف.

جدير بالذكر انه تم تأجيل مباراة العربي مع السد الى موعد لاحق بسبب ارتباط ممثل الكرة القطرية السد بنصف نهائي دوري أبطال آاسيا لكرة القدم امام الهلال السعودي يوم الثلاثاء المقبل.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.