الجمعة 18 صفر / 18 أكتوبر 2019
08:27 م بتوقيت الدوحة

بيوت الشباب القطرية تستقبل وفدا شبابيا من الهند

الدوحة- بوابة العرب

السبت، 28 سبتمبر 2019
. - صورة جماعية
. - صورة جماعية
استقبلت بيوت الشباب القطرية وفدا من أعضاء وشباب بيوت الشباب الهندية، ضمن برنامج اكتشف قطر في 144 ساعة وهو عبارة عن برنامج سياحي موجه لكل شباب العالم لزيارة قطر بالتنسيق مع منظمات بيوت الشباب بهذه الدول لقضاء ستة أيام لاكتشاف مختلف المعالم والوجهات السياحية بالدولة وإبراز دور قطر الفعال في شتى المجالات.

وذكرت بيوت الشباب القطرية، في بيان اليوم، أن هذا البرنامج يأتي ضمن الأهداف الاستراتيجية والخطة المستقبلية التي وضعتها إدارة بيوت الشباب والرامية إلى تعزيز السياحة الداخلية وإبراز دور قطر الفعال في شتى المجالات خاصة أنه من أبرز ملامح الاستراتيجية السياحية 2030 هو تعزيز مكانة قطر الدولية كوجهة سياحية رئيسية، حيث حرصت الإدارة أن تكون هذه النسخة تتزامن مع العام الثقافي القطري الهندي .

وأشار البيان إلى أن الوفد زار متحف الفن الإسلامي والمدينة التعليمية ومكتبة قطر الوطنية ومتحف الشيخ فيصل ونادي الرماية بلوسيل واستاد الجنوب ومتحف قطر الوطني ومتاحف مشيرب والحي الثقافي كتارا وقلعة الزبارة وموقع الجساسية ومزرعة بلدنا وأبراج برزان وسوق واقف وغيرها من الأماكن والمعالم.

ومن جانبها، عبرت السيدة انو ميثكمار رئيسة الوفد الهندي عن سعادتها بزيارتها لقطر والتي تتزامن مع احتفالاتها بالعام الثقافي القطري الهندي وباهتمام الإخوة في بيوت الشباب القطرية بإعداد برنامج زيارات يتناسق مع تطلعات الشباب الهندي حيث اكتشفنا العديد من المواقع والمعالم الأثرية.

وأضافت " سننقل زيارتنا لقطر لباقي زملائنا ممثلي بيوت الشباب في العالم وتشجيعهم على المشاركة في هذا البرنامج النوعي الذي تنظمه بيوت الشباب القطرية بكل احترافية ، كما سعدنا أكثر أن تتزامن زيارتنا مع الاحتفالات بالعام الثقافي القطري الهندي ".

ويأتي تنظيم هذه الفعالية في إطار فعاليات العام الثقافي "قطر الهند 2019".
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.