الجمعة 16 شعبان / 10 أبريل 2020
09:07 م بتوقيت الدوحة

المنظمة الدولية للنزاهة في الرياضة تشارك في فعاليات "الأسبوع الرياضي" للاتحاد الأوروبي

بروكسل- قنا

السبت، 28 سبتمبر 2019
. - المنظمة الدولية للنزاهة في الرياضة
. - المنظمة الدولية للنزاهة في الرياضة
شاركت المنظمة الدولية للنزاهة في الرياضة (سيغا) في فعاليات "الأسبوع الرياضي" للاتحاد الأوروبي وذلك من خلال تنظيم فعالية متخصصة في النزاهة في الرياضة وهي "طاولة الخبراء" والتي أقيمت بمقر البرلمان الأوروبي في بروكسل تحت عنوان الاتحاد الأوروبي والنزاهة في الرياضة الأولويات من 2019 2024.

وأسوة "باليوم الرياضي للدولة"، المبادرة التي تفردت بها دولة قطر وتقام سنويا، يقيم الاتحاد الأوروبي سنويا أيضا مبادرة مماثلة وهي "الأسبوع الرياضي للاتحاد الأوروبي" وهو الحدث الذي انطلق هذا العام تحت شعار (كن نشطا) خلال الفترة من 23 سبتمبر الجاري ويختتم بعد غد، الإثنين، بمشاركة واسعة للمؤسسات والاتحادات الأوروبية الرسمية والشعبية والرياضية وكذلك مؤسسات المجتمع المدني وفي مقدمتها سيغا، حيث تقام فعاليات الأسبوع الأوروبي في جميع الدول الأوروبية.

ولفت السيد محمد بن حنزاب، رئيس مجلس إدارة المركز الدولي للأمن الرياضي، نائب رئيس المنظمة الدولية للنزاهة في الرياضة (سيغا) إلى دور سيغا المتزايد في وضع السياسات المتعلقة بالنزاهة في الرياضة العالمية من خلال الشراكات مع مؤسسات الاتحاد الأوروبي المختلفة، مشيرا إلى أن تنظيم "طاولة خبراء النزاهة" تزامنا مع الأسبوع الرياضي للاتحاد الأوروبي هو انعكاس لدور سيغا في العمل مع المفوضية الأوروبية لصياغة الاستراتيجية الخمسية للنزاهة في الرياضة للاتحاد الأوروبي 2019 - 2024.

وشارك في طاولة خبراء النزاهة، التي نظمتها سيغا في القاعة الرئيسية للبرلمان الأوروبي بالعاصمة البلجيكية بروكسل، مسؤولون من المفوضية الأوروبية وفي مقدمتهم السيد يافيس لي لوستيك رئيس قطاع الرياضة بالمفوضية الأوروبية وعدد من أعضاء البرلمان الأوروبي من بينهم: روزا توماسيتش وسيان كيلي وأوندريك كوفاريك إلى جانب نخبة من الخبراء وممثلي منظمات المجتمع المدني وكبار المسئولين في سيغا.

وأشاد السيد يافيس لي لوستيك رئيس قطاع الرياضة بالمفوضية الأوروبية بجهود المنظمة الدولية للنزاهة في الرياضة (سيغا) لحماية الرياضة العالمية.. وقال إن المفوضية الأوروبية على علم بدور سيغا في مجال النزاهة في الرياضة العالمية، لافتا إلى أن تنظيم طاولة خبراء النزاهة تلك هي دليل على أن سيغا مستمرة في العمل الجاد لحماية النزاهة في الرياضة العالمية.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.