الجمعة 28 جمادى الأولى / 24 يناير 2020
10:16 ص بتوقيت الدوحة

أم صلال ينتزع فوزا صعبا من الوكرة في افتتاح مباريات الجولة الخامسة

الدوحة - قنا

الخميس، 26 سبتمبر 2019
أم صلال يقتنص فوزا مستحقا من الوكرة في افتتاح الجولة الخامسة
أم صلال يقتنص فوزا مستحقا من الوكرة في افتتاح الجولة الخامسة
انتزع فريق أم صلال فوزا صعبا على حساب نظيره الوكرة بهدفين مقابل هدف في المواجهة التي جمعت بين الفريقين مساء اليوم على استاد حمد الكبير بالنادي العربي ضمن افتتاح مباريات الأسبوع الخامس من الدوري القطري لكرة القدم (دوري نجوم QNB).
وبهذه النتيجة نجح أم صلال في تحقيق فوزه الأول هذا الموسم بعد ثلاث هزائم وتعادل وحيد، ليرفع رصيده إلى 4 نقاط ، أما الوكرة فقد توقف رصيده عند 6 نقاط بعد فوزين وثلاث هزائم.
سجل هدفي أم صلال يانيك ساغبو في الدقيقتين"9 و79"، وسجل للوكرة برونو أوفيني في الدقيقة "52".
بدأ أم صلال المباراة بشكل مثالي ونجح في خطف هدف التقدم عبر يانيك ساغبو الذي استثمر عرضية مراد ناجي وحولها لشباك سعود الخاطر في الدقيقة الـ9 ... قبل أن يتراجع لمناطقه الدفاعية ليفسح المجال امام الوكرة الذي كان الطرف الأفضل وفرض سيطرته على كامل المجريات وخاصة في الشوط الثاني ...واصل الوكرة صحوته الايجابية وخلق العديد من الفرص حتى سجل هدف التعادل في الدقيقة 52 عبر رأسية لاعب الوسط برونو اوفيني.
بعد الهدف واصل الوكرة سيطرته عن طريق سلسلة من الهجمات المتتالية التي لم تترجم إلى أهداف أمام مرمى الحارس يزن نعيم الذي كان سدا منيعا ووقف في وجه لاعبي الوكرة...خصوصا ركلة الجزاء التي كسبها الجزائري محمد بن يطو ونفذها بنفسه وصدها الحارس نعيم، خلافا إلى تدخلاته عقب ذلك في العديد من المناسبات التي حرمت الوكرة من التقدم.
وفي الوقت الذي كان فيه الوكرة يبحث عن هدف الانتصار، خطف الإيفواري ساغبو هدف الفوز الثمين لأم صلال عندما استثمر ركنية فاسكيز وحولها إلى شباك الحارس سعود الخاطر في الدقيقة 79 ليحافظ الفريق على تقدمه حتى النهاية مسجلا فوزه الأول في الدوري.
وتستكمل بقية مباريات الأسبوع الخامس بعد غد /السبت/ بإقامة أربع مباريات دفعة واحدة، حيث سيلعب الشحانية مع الدحيل، وسيواجه الريان نظيره الأهلي، ويلاقي الغرافة نظيره السيلية، ويلعب قطر مع الخور.
جدير بالذكر أن إدارة المسابقات في مؤسسة دوري نجوم قطر، ولجنة المسابقات بالاتحاد القطري، قد قررت إجراء تعديل على جدول مباريات الدوري، بتأجيل مباراة العربي مع السد والتي كان مقررا لها غدا الجمعة في الجولة الخامسة من الدوري.
ويأتي تأجيل هذه المباراة بسبب ارتباط السد بمباراة الذهاب أمام الهلال السعودي في الدور نصف النهائي من دوري أبطال آسيا والتي ستقام في الدوحة بتاريخ 1 أكتوبر المقبل، حيث سيتم تحديد موعد إقامتها لاحقا.
كما قررت اللجنة إعادة جدولة مباريات الأسبوع الخامس، بناء على طلب إدارة المنتخب القطري، ودوري أبطال آسيا، واللجنة المنظمة لبطولة العالم لألعاب القوى - الدوحة 2019، حيث يصادف تاريخ 27 سبتمبر حفل افتتاح البطولة.
وشمل التغيير موعد مباراة الغرافة أمام السيلية لتقام يوم السبت الموافق 28 سبتمبر، بجانب تأجيل مباراة الخور أمام السد في الأسبوع السابع، وذلك بسبب ارتباط الأخير، بمباراة الإياب أمام الهلال السعودي، والتي ستقام في الرياض بتاريخ 22 أكتوبر، حيث سيتم تحديد موعدها لاحقا.
وأكدت لجنة المسابقات أنه في حال تأهل السد إلى نهائي دوري أبطال آسيا، سوف يتم إعادة جدولة مباراته أمام قطر في الأسبوع العاشر وتحديدها لاحقا.
وكذلك في حال تأهل نادي السد إلى نهائي بطولة كأس العالم للأندية والمقرر إقامتها في الدوحة خلال شهر ديسمبر القادم سوف يتم إعادة جدولة مباراته أمام الغرافة في الأسبوع الحادي عشر إلى تاريخ 24 ديسمبر.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.