الأربعاء 11 شوال / 03 يونيو 2020
12:26 ص بتوقيت الدوحة

من 16 إلى 17 أكتوبر 2019

انطلاق معرض قطر للجامعات "يوني إكسبو" في دورته التاسعة

الدوحة- بوابة العرب

الأربعاء، 25 سبتمبر 2019
. - Doha Picture2
. - Doha Picture2
تنطلق فعاليات الدورة التاسعة لمعرض قطر للجامعات يوني إكسبو في الفترة ما بين 16 و17 أكتوبر 2019 في مركز الدوحة للمعارض والمؤتمرات.

ويستهدف المعرض فئة الشباب من عمر 16 سنة وما فوق، فضلاً عن أولياء الأمور، والمستشارين في مجال التعليم، ومدراء المدراس، والمختصين في التوجيه المهني، إلى جانب المهنيين الباحثين عن فرص لاستكمال مسارهم الأكاديمي.

ويوفّر المعرض مجموعة من الندوات والفرص والخيارات الأكاديمية والمهنية المتعددة وذلك بمشاركة عدد من الجامعات المحلية والعالمية، بهدف توفير كافة المعلومات التي يحتاجها الطلاب ليتمكنوا من اتخاذ قرارات مناسبة حول مستقبلهم الجامعي والمهني، كما يوفر المعرض فرصاً مفيدة أيضاً للموظفين اللذين يرغبون في الانضمام إلى برامج الدراسات العليا التي توفرها الجامعات العالمية المرموقة. 

وقال ألان كيلي، المدير التجاري لإنفورما ثروات، الشركة المنظمة للمعرض، معلقاً على إطلاق النسخة التاسعة من المعرض: "يُسعدنا أن نقوم بتنظيم المعرض في دورته التاسعة، فهو يعد المنصة الوحيدة التي تقدم هذا النوع من المحتوى في قطر وتجمع أكبر عدد ممكن من المؤسسات التعليمية في نفس المكان."

وأضاف كيلي: ""يوفّر المعرض فرصة متكاملة للشباب للاطلاع على المعلومات التي يحتاجونها في عدد من الأمور التي من شأنها أن تحدّد مستقبلهم الدراسي بما في ذلك المنح الدراسية، وكيفية إدارة مواردهم المالية وبرامج الابتعاث، حيث أننا نوفر لهم فرصة رائعة للقاء بمسؤولي القبول بالجامعات المحلية والعالمية."

ويشارك في المعرض أكثر من 100 جامعة رائدة إلى جانب مراكز ومؤسسات مختصة في مجال التعليم من كل أنحاء العالم، بما فيها كبرى الجامعات والمؤسسات المعنية بمجال التعليم في قطر مثل كلية المجتمع في قطر، ومعهد الدوحة للدراسات العليا، وكلية شمال الأطلنطي في قطر، ومؤسسة قطر، والمدينة التعليمية، وجامعة نورثويسترن في قطر، واتش أي سي باريس في قطر، وكارنيجي ميلون قطر، وجامعة قطر.  

ويصل عدد الدول الممثلة في المعرض إلى أكثر من 15 دولة منها الولايات المتحدة الأمريكية، وفرنسا، والمملكة المتحدة، وإيطاليا، والهند، ولبنان، وهولندا، وقطر، وسلطنة عمان، وتركيا، وقبرص الشمالية. وستشمل الجامعات العالمية المشاركة في المعرض عدداً من الجامعات منها جامعة أبردين، وجامعة رايت ستايت، وجامعة فيرجينيا للتكنولوجيا، وجامعة سوانسي، وجامعة ميدلسيكس، وجامعة دورهام، والجامعة اللبنانية الأمريكية إلى جانب عدد من الجامعات الأخرى. 

يقام معرض قطر للجامعات يوني إكسبو في نسخته التاسعة بالشراكة الاستراتيجية مع غرفة تجارة وصناعة قطر، وجائزة "أخلاقنا" كعارض ذهبي، والمعرض التعليمي الهندي كشريك هندي للمعرض.

سينعقد معرض قطر للجامعات يوني إكسبو يومي 16 و 17 أكتوبر 2019 من الساعة 8 صباحاً إلى الساعة 1 ظهراً، ومن الساعة 5 مساءً إلى الساعة 9 ليلاً في مركز الدوحة للمعارض والمؤتمرات، الجناح 5.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.