الخميس 17 صفر / 17 أكتوبر 2019
08:41 م بتوقيت الدوحة

صراع قوي بين ثلاثي "البريميرليغ" على جائزة أفضل مدرب في العالم

الاناضول

الأحد، 22 سبتمبر 2019
من يظفر بجائزة أفضل مدرب في العالم؟
من يظفر بجائزة أفضل مدرب في العالم؟
يتنافس ثلاثي الدوري الإنجليزي لكرة القدم (البريميرليغ)، وهم الإسباني غوسيب غوارديولا المدير الفني لمانشستر سيتي، والألماني يورغن كلوب المدير الفني لليفربول، والأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو مدرب توتنهام هوتسبير على جائزة أفضل مدرب في العالم لعام 2019.

وسيتم الكشف عن الفائز بالجائزة خلال حفل سيقام في ملعب "سان سييرو" بمدينة ميلانو الإيطالية، غدًا الإثنين.

وقاد المدربون الثلاث أنديتهم لتحقيق إنجازات مميزة خلال العام الحالي، حيث احتكر غوارديولا جميع البطولات الكروية في إنجلترا مع مانشستر سيتي هذا العام.

وبدأت ألقاب غوارديولا مع كأس رابطة المحترفين الإنجليزية، مرورًا بالدوري المحلي، فالتتويج ببطولة كأس الاتحاد الإنجليزي، وأخيرًا كأس الدرع الخيرية.

ويأمل جوارديولا في التتويج بجائزة أفضل مدرب للمرة الثانية في تاريخه، بعدما سبق له الفوز بها عام 2011.

ويحلم كلوب بالفوز بالجائزة للمرة الأولى في مشواره التدريبي، لاسيما بعدما قاد ليفربول للحصول على بطولة دوري أبطال أوروبا، كما توّج معه بلقب كأس السوبر الأوروبي.

وهو نفس الأمر بالنسبة لبوكيتينو الذي لم يسبق له الفوز بالجائزة، وذلك بعد قيادته لتوتنهام للوصول إلى نهائي أبطال أوروبا.

تشهد جائزة أفضل حارس مرمى معركة محتدمة بين البرازيليين أليسون بيكر وإيديرسون مورايش، حارس ليفربول ومانشستر سيتي الإنجليزيين على الترتيب، والألماني مارك أندريه تير شتيجن حارس برشلونة.

ضمت قائمة المرشحات لجائزة أفضل لاعبة كلا من لوسي برونز لاعبة ليون الفرنسي وأليكس مورجان لاعبة أورلاندو برايد الأمريكي، وميجان رابينو لاعبة سياتل رين الأمريكي.

وتضمنت قائمة المرشحين لجائزة أفضل مدرب لفرق السيدات كلا من فيل نيفيل مدرب منتخب إنجلترا وجيل إليس مدربة الولايات المتحدة وسارينا ويجمان مدربة منتخب هولندا.

وتضم قائمة المرشحين للحصول على جائزة فيفا للمشجعين كل من البرازيلية سيلفيا جريكو وجماهير منتخب هولندا في كأس العالم للسيدات والأوروجواياني خوستو سانشيز.






التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.