الجمعة 18 صفر / 18 أكتوبر 2019
08:09 م بتوقيت الدوحة

مصممو المجوهرات يتبادلون الخبرات حول الألماس في مكتبة قطر الوطنية

الدوحة- بوابة العرب

الأحد، 22 سبتمبر 2019
جانب من المحاضرة
جانب من المحاضرة
نظمت مكتبة قطر الوطنية في الحادي والعشرين من سبتمبر محاضرة بعنوان "رحلة في عالم الألماس" تناولت هذا الحجر الكريم من مرحلة استخراجه وحتى استخدامه في صناعة الحلي والمجوهرات.

قدمت المحاضرة مُصمّمة المجوهرات المعروفة في قطر إيناس محمد، التي سلّطت الضوء على أصل الألماس وكيفية استخراجه من باطن الأرض بالإضافة إلى معلومات عن أشهر البلدان المنتجة لهذه الأحجار الثمينة.

وتعرّف عشاق المجوهرات في المحاضرة على نصائح وإرشادات خبراء الحلي والمجوهرات ونقاشاتهم حول كيفية شراء الألماس وتقييم صقله ومدى صفائه ونقائه.

عن المحاضرة تقول فاطمة راجا: "لقد أفادتني المحاضرة كثيرًا، فقد قدمت تعريفًا واضحًا للألماس ومصادره في الطبيعة، وكيفية تمييز قطع الألماس الأصلية من الزائفة في السوق. والمعلومات التي قدمتها المحاضرة والمواد المصاحبة لها ستساعدنا في شراء أفضل المجوهرات الماسية التي تلائمنا وتتناسب مع أذواقنا".

أعقبت المحاضرة ندوة نقاشية حضرتها الدكتورة سهير وسطاوي، المدير التنفيذي للمكتبة، ويوسف سعد السويدي، مدير إدارة حماية المستهلك والغش التجاري في وزارة الاقتصاد والتجارة، والسيد عمار الكردي، رئيس الرابطة العربية للقياس والمعايرة في دول مجلس التعاون الخليجي، والمدير العام لمعرض "زبرجد وماس" بالإضافة إلى مصممة المجوهرات إيناس محمد.

تحدث محمد طيب عن مشاركته في المحاضرة بقوله: "إنني سعيد للغاية لمعرفة أن دولة قطر تطبق مجموعة كاملة من المعايير والتشريعات واللوائح التنظيمية لحماية المستهلكين الذين يشترون الألماس في السوق التجاري. فشراء مجوهرات باهظة وثمينة مثل الألماس يتطلب دومًا التأكد أن هذه المجوهرات حقيقية أو أصلية. ولقد شعرنا بالاطمئنان، بفضل هذه المحاضرة والندوة التي صاحبتها، عند معرفة حجم الجهد المبذول في البحث والتقصي من أجل تنظيم سوق المجوهرات".
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.