الجمعة 18 صفر / 18 أكتوبر 2019
12:58 م بتوقيت الدوحة

تحت رعاية وزارة التعليم والتعليم العالي

«أركان» تنظم ملتقى الجودة الأكاديمية

الدوحة - العرب

الأحد، 22 سبتمبر 2019
«أركان» تنظم ملتقى الجودة الأكاديمية
«أركان» تنظم ملتقى الجودة الأكاديمية
تحت رعاية وزارة التعليم والتعليم العالي تنظم شركة أركان لتنظيم الفعاليات والمؤتمرات ملتقى الجودة الأكاديمية في الفترة من 21-24 نوفمبر 2019م، ويسعى الملتقى إلى بناء القدرات العلمية والمهارات الأكاديمية في مجال التعليم العالي؛ تطلعاً إلى تحقيق الريادة المستدامة في التعليم، وصولاً إلى التميز في المخرجات الأكاديمية.
يهدف الملتقى إلى التعريف بعمليات تطبيق الجودة في التعليم العالي في جانب استراتيجيات التدريس. ويطمح إلى تكوين فهم مشترك لمعايير جودة طرق التدريس الفاعلة. والتعريف بالاستراتيجيات الفاعلة في التعليم الجامعي وعلاقتها مع معايير الجودة. ومعرفة العلاقة بين التعليم المتمازج والتقليدي ومعايير الجودة. ومحاولة فهم التحولات التكيفية المطلوبة للنظم التربوية وأدواتها للاستجابة لمعايير جودة التعليم. ومعرفة منهجيات تطبيق معايير الجودة في جانب استراتيجيات التدريس الجامعي. ومعرفة متطلبات الإعداد المهني لأعضاء هيئة التدريس لتطبيق معايير الجودة في جانب استراتيجيات التدريس. ومعرفة معايير تقويم الطلبة في ضوء معايير الجودة ومعرفة واقع حركة المعايير، والكفايات في التدريس الجامعي محلياً وعربياً ودولياً.
5 محاور
تقدم السيد خالد مفتاح رئيس الملتقى بخالص الشكر والتقدير إلى سعادة الدكتور محمد بن عبدالواحد الحمادي وزير التعليم والتعليم العالي، لموافقته على رعاية الوزارة ملتقى الجودة الأكاديمية، وهو ثمرة تعاون مشترك مع شركة أنتاركتيكا للدراسات والاستشارات والتدريب بالمملكة الأردنية الهاشمية، والتي يرأسها أ.د اخليف الطراونة، رئيس الجامعة الأردنية الأسبق، ويتضمن الملتقى خمسة محاور رئيسية: المحور الأول: واقع تطبيق معايير الجودة في مجال استراتيجيات التدريس، والمحور الثاني: معايير جودة طرق التدريس الفاعلة، والمحور الثالث: تقويم تعلم الطلبة في ضوء معايير الجودة، والمحور الرابع: الإعداد المهني لأعضاء هيئة التدريس لتطبيق معايير الجودة في التدريس والتقويم ومعوقات التطبيق، والمحور الخامس: الزيارات الميدانية. ويستهدف أعضاء الهيئة التدريسية والأكاديمية وطلبة الدراسات العليا واختصاصيي الجودة بمؤسسات التعليم العالي، والملتقى عبارة عن 30 ساعة تدريبية تجمع بين الجانب النظري المعرفي بنسبة 30 %، والجانب المهاري بنسبة %30، وجانب المحاكاة والممارسة بنسبة 40 %، كما تمت مراعاة أنظمة الجودة العالمية ISO 10015 في تنفيذ هذا الملتقى، من حيث التخطيط، وتحديد الاحتياجات، وإعداد الحقيبة التدريبية، وبيئة التدريب.
جدير بالذكر أن شركة أركان لتنظيم الفعاليات والمؤتمرات شركة قطرية، قامت بتنظيم العديد من الفعاليات، كتنظيم مؤتمر المحاسبة 2014، والمؤتمر الدولي الرابع للبحث العلمي 2016، وتنظيم منتجات ومؤتمر المشاريع الريادية «مشاريعنا 2019».
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.