السبت 19 صفر / 19 أكتوبر 2019
02:15 ص بتوقيت الدوحة

السيلية يكسب.. ومعاناة القطراوي تتواصل

معتصم عيدروس

السبت، 21 سبتمبر 2019
السيلية يكسب.. ومعاناة القطراوي تتواصل
السيلية يكسب.. ومعاناة القطراوي تتواصل
نجح السيلية في تصحيح أوضاعه، وحقق فوزاً غالياً على قطر بهدف دون رد، في المباراة التي جمعت الفريقين، مساء أمس، باستاد جاسم بن حمد بنادي السد، ضمن الأسبوع الرابع لدوري نجوم QNB، بعد مباراة متكافئة بين الفريقين، سيطر السيلية على شوطها الأول، ودانت الأفضلية في الثاني لقطر، الذي قدم لاعبوه مباراة مميزة، وتألّق بصفة خاصة الحارس جاسم الهيل في إبعاد العديد من الكرات الخطيرة في الشوط الأول. وإجمالاً كان القطراوي قريباً من الخروج بالنقطة الأولى بعد ثلاث خسائر، ولكن السنغالي سيرجين مابودجي لاعب السيلية كان له رأي آخر، إذ نجح في تسجيل هدف الفوز لفريقه والمباراة تمضي نحو نهايتها، وتحديداً في الدقيقة 89. وكان الحكم قبلها قد أشهر البطاقة الحمراء في وجه المهدي بلرحمة لاعب قطر في الدقيقة 85، بسبب اللعب العنيف ضد مجدي صديق لاعب وسط السيلية.

النتيجة رفعت رصيد السيلية إلى 4 نقاط، ولديه مباراة مؤجلة من الأسبوع الثالث، ويظل القطراوي بدون رصيد في المركز الحادي عشر.
بدأ السيلية المباراة بقوة، وبالمقابل تألق حارس قطر جاسم الهيل، وظهر متميزاً أمام ثلاث محاولات للوصول إلى مرماه، من جانب بلال سعدان وماهر يوسف ونذير بلحاج، ليحرم السيلية من تقدم مبكر، وبالمقابل لم تشهد الدقائق الأولى سوى محاولة واحدة من تسديدة كاباناجا التي تحولت إلى ركلة مرمى.
وواصل الهيل تألقه بتصدٍّ ناجح لتسديدة كريم أنصاري في الدقيقة 25.
وبدأ واضحاً فشل استراتيجية السيلية بالتسديد من خارج منطقة الجزاء، في ظل التألق الكبير للحارس جاسم الهيل مع هذا النوع من الكرات؛ إذ نجح مرة أخرى في الدقيقة 30 من تنفيذ تصدٍّ ناجح لتسديدة كريم أنصاري. وتواصلت المباراة بدون أهداف، وبدون فرص مؤكدة للتسجيل في الشوط الأول حتى الدقيقة 43 التي شهدت إضاعة كاباناجا، مهاجم قطر، أقرب فرصة للتسجيل بعد عرضية من زميله أحمد معين، وهو في مواجهة المرمى وخالياً من الرقابة، والتي سددها برعونة بعيدة عن المرمى.
الشوط الثاني بدأ بإيقاع أسرع، وضاعت أول فرصه في الدقيقة 49 من تسديدة علي عوض التي حولها خليفة أبوبكر حارس السيلية إلى ركلة ركنية. وتلتها تسديدة أخرى من زميله خالد عبدالرؤوف في الدقيقة 52 مرت إلى ركلة مرمى.
وكاد السيلية أن يصل إلى شباك القطراوي من مخالفة خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 75 نفذها مبارك بوصوفة وتخطت أكثر من لاعب، ليسيطر عليها جاسم الهيل.
وشهدت الدقيقة 85 حالة طرد لمدافع قطر المهدي بلرحمة، بعد ارتكابه مخالفة مع مجدي صديق، لاعب وسط السيلية، رأى الحكم بعد العودة لتقنية الفيديو أنها تستحق البطاقة.
ليكمل القطراوي المباراة منقوصاً، ويستغل السيلية هذه الوضعية ليصل أخيراً إلى شباك الحارس الهيل في الدقيقة 89 بعد ركنية تم تمريرها إلى أحمد المنهالي الذي لعبها عرضية أمام المرمى، لتجد سيرجين مابودجي الذي لعبها رأسية قوية، فشلت معها محاولات الحارس القطراوي.
وتراجع السيلاوية للمحافظة على هذا الهدف الثمين، وبالمقابل حاول القطراوي التعديل في عدة مناسبات، منها الكرة الثابتة خارج منطقة الجزاء، نتيجة لمس مابودجي الكرة بيده، قام بتنفيذها أليخاندرو جيمينا فسددها بعيدة عن المرمى. وبعدها أعلن الحكم عن نهاية المباراة بفوز السيلية بهدف.

تشكيلة الفريقين:

السيلية
خليفة أبوبكر، وأحمد البخيت المنهالي، ومجدي صديق «مشعل الشمري د: 88»، ومبارك بوصوفة، وكريم أنصاري، وسيرجين مابودجي، وماهر يوسف «محمد مدثر د:67»، وعادل بدر، وجورج كوسي، وبلال سعيداني، وونذير بلحاج.

قطر
جاسم الهيل، وموسى هارون، والمهدي برحمة، وأحمد معين، وساردور راشدوف، وعلي عوض «عبدالعزيز عادل د: 79»، وناصر بير عباس، وبهاء الليثي، وحمد منصور «خالد عبدالرؤوف د: 34»، وألياخندرو جيمينا، وجونيور كاباناجا.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.