السبت 19 صفر / 19 أكتوبر 2019
02:15 ص بتوقيت الدوحة

الكازاخية ماريا بالصدارة ومشاركة قطرية كبيرة

منافسات دولية عبدالله عبدالغني للشطرنج تتواصل الليلة

علاء الدين قريعة

السبت، 21 سبتمبر 2019
منافسات دولية عبدالله عبدالغني للشطرنج تتواصل الليلة
منافسات دولية عبدالله عبدالغني للشطرنج تتواصل الليلة
تتواصل الليلة منافسات النسخة الرابعة لبطولة عبدالله عبدالغني وإخوانه الدولية المفتوحة، التي ينظمها اتحاد اللعبة في القاعة الكبيرة في برج تويوتا، التي تشهد مشاركة 86 لاعباً ولاعبة من مختلف الجنسيات، منهم 19 لاعباً ولاعبة من قطر، وتقام البطولة التي دخلت أجندة الاتحاد الدولي بطريقة الكلاسيك، وفقاً لنظام فيشر السويسري من 9 جولات، بمعدل 60 دقيقة لكل مباراة، و30 ثانية لكل نقلة، وتشهد مشاركة 60 لاعباً مصنفاً.
وتتصدر الكازاخية ماريا سيرجييفا الترتيب مع نهاية الجولة، يليها السوري أحمد بطاح، وحل الفلبيني ليولا روبنسون ثالثاً، والموريتاني سيدي بوضياء رابعاً، والمصري بدر محمود خامساً.
وفي فئة أقل من 20 سنة، تصدر لاعبنا صالح الحر الترتيب، وفي ترتيب الإناث حلّت لاعبتنا سلامة الخليفي في المقدمة على صعيد ترتيب اللاعبات القطريات.
ورصد الاتحاد بالتعاون مع شركة عبدالله عبدالغني جوائز مادية للفائزين الأوائل، وصلت لنحو 30 ألف ريال قطري، فضلاً عن جوائز خاصة تقدمها شركة عبدالله عبدالغني.
من جهته، قال حسين عزيز مدير البطولة، إن البداية تبشر بمستويات لافتة من لاعبي منتخبنا، مؤكداً أن اعتماد البطولة المفتوحة لمن هم أقل من تصنيف 2200 يقام لأول مرة، وسنقيّم هذه التجربة بعد ختام البطولة.
وأشاد عزيز بجهود شركة عبدالله عبدالغني واستمرار الشراكة معها، وأشار إلى أن البطولة باتت ضمن البطولات المهمة تحت مظلة الاتحاد الدولي للمرة الرابعة على التوالي.
وستقام اليوم الجولتان الرابعة والخامسة، على أن تستكمل المنافسات في عطلة نهاية الأسبوع المقبل، حيث تقام الجولتان السادسة والسابعة الخميس المقبل، وفي يوم الجمعة تقام جولتا الختام.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.