الأحد 20 صفر / 20 أكتوبر 2019
07:33 م بتوقيت الدوحة

جهاز قطر للاستثمار يؤكد الالتزام طويل الأجل تجاه المملكة المتحدة

لندن- قنا

الجمعة، 20 سبتمبر 2019
. - جهاز قطر للاستثمار
. - جهاز قطر للاستثمار
أكد السيد منصور إبراهيم آل محمود الرئيس التنفيذي لجهاز قطر للاستثمار(QIA)، التزام الجهاز طويل الأجل تجاه المملكة المتحدة، وذلك من خلال استراتيجية الاستثمار التدريجي المستمر والتنوع المتزايد.

وشدد الرئيس التنفيذي لجهاز قطر للاستثمار في بيان اليوم، على أن الجهاز قام ببناء محفظة عالمية من الأصول داخل المملكة المتحدة، وأنشأ بنجاح شراكات مع العديد من المؤسسات المالية البريطانية الرائدة.

وقال إنه "بالرغم من عدم الثبات الظاهر خلال بريكست (Brexit)، واصل جهاز قطر للاستثمار (QIA) استثماراته في المملكة المتحدة، وأعلن الجهاز (QIA) في عام 2017 عن نيته في الاستثمار بخمسة مليارات جنيه إسترليني إضافية في جميع مناطق المملكة المتحدة، في قطاعات تشمل البنية التحتية والتكنولوجيا والطاقة".

وأضاف: "مع ما يقارب 90 بالمائة من هذه الأصول التي تم التعهد بها الآن، يعزز جهاز قطر للاستثمار (QIA) ثقته بأن المملكة المتحدة ستبقى في الأساس وجهة جاذبة للاستثمار طويل الأجل، بغض النظر عن النتيجة النهائية لبريكست (Brexit).. سنستمر في دراسة الفرص لتنمية محفظتنا في المملكة المتحدة.. ونتطلع إلى تعزيز شراكاتنا الحالية في المملكة المتحدة وتطوير فرص جديدة لتحقيق المنفعة طويلة الأجل لكلا البلدين".

من جانبه، قال سعادة السيد آجاي شارما سفير المملكة المتحدة لدى الدولة، "على غرار مغادرة بريطانيا الاتحاد الأوروبي، نرحب بإظهار قطر للثقة طويلة الأجل في المملكة المتحدة.. على مدار سنوات عديدة نجحت المملكة المتحدة وقطر في إقامة علاقات دبلوماسية واقتصادية قوية، ونتطلع إلى تعزيز هذه العلاقات بعد التزام جهاز قطر للاستثمار (QIA) المتجدد".
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.