السبت 19 صفر / 19 أكتوبر 2019
02:56 ص بتوقيت الدوحة

عيال الذيب يبحثون عن الفوز الثالث.. والصقور يسعون لرأب الصدع

الدوحة - العرب

الجمعة، 20 سبتمبر 2019
عيال الذيب يبحثون عن الفوز الثالث.. والصقور يسعون لرأب الصدع
عيال الذيب يبحثون عن الفوز الثالث.. والصقور يسعون لرأب الصدع
تتمثل تطلعات فريق السد الليلة في تحقيق انتصاره الثالث على التوالي في مواجهته أمام أم صلال في الأسبوع الرابع من دوري نجوم «QNB»، فيما سيكون هاجس صقور برزان السعي للخروج من «قمقم» الخماسية الثقيلة التي تجرعها أمام العربي في الجولة الماضية، والتي كشفت عن عيوب في خطوط الفريق، وأخطاء بالجملة، وتلقى المدرب الإسباني راؤول كانيدا انتقادات لاذعة للمستوى المتواضع الذي أظهره فريقه، والذي كان بعيداً عن مستواه المعهود.
ويتسلّح الزعيم بمعنويات في القمة بعد عبوره إلى الدور قبل النهائي لدوري أبطال آسيا على حساب النصر السعودي في ريمونتادا تاريخية، بعد أن هزمه بثلاثية منحته فرصة بلوغ النهائي في لقائه المفصلي أمام الهلال السعودي مطلع أكتوبر المقبل، ومع الأجواء المثالية التي تهيمن على أجواء الزعيم، فإن تشافي لن يدع لصقور برزان فرصة تعكيرها، ويعلم تشافي أن مواطنه كانيدا سيحاول ألا يستمر فريقه أسيراً لزلزال العربي، ورغم غياب بيدرو ميجيل في خط دفاع الزعيم بعد إصابته في الركبة، سيبتعد على إثرها لنحو 3 أسابيع، فإن البدائل جاهزة في مقاعد الزعيم الاحتياطية.
من جهته، يعول كانيدا على الهداف الإيفواري يانيك ساجبو بصفة رئيسية في إزعاج دفاع السد، لا سيما أن ساجبو يريد أن يستمر في شهيته التهديفية، وهو ما يجعله أحد أخطر الأوراق، فضلاً عن التحركات المقلقة للدينامو السوري محمود المواس في الخطوط الأمامية، فيما سيسعى المغربي عادل الرحيلي إلى تأمين الخطوط الخلفية للصقور، وتعويض ما حدث في لقاء العربي، بعد أن سجل بالخطأ في مرماه، وسيواصل كانيدا اعتماده على خدمات الحارس يزن نعيم.

مراد ناجي يؤمن بحظوظهم في المباراة
كانيدا: الخسارة الأخيرة أمام العربي لم تؤثر علينا

أكد الإسباني، راؤول كانيدا، مدرب أم صلال، صعوبة مواجهة السد، الذي اعتبره واحداً من أفضل الفرق في آسيا. وقال المدرب في المؤتمر الصحافي قبل المباراة: مؤكد أن اللعب ضد ناد كبير مثل السد ليس بالسهل، وفي كل الأحوال فنحن جاهزون للمواجهة. وعن تأثير الهزيمة أمام العربي الأسبوع الماضي، بنتيجة 1-5 قال الإسباني: «لكل مباراة خطة خاصة بها، ولكن بالتأكيد فالخسارة قد تؤثر على تفكيرنا، ويتوجب علينا أن نستعد لأية مباراة بالطريقة المثلى، وسنحاول إخراج الفريق من حالة الإحباط». من جهته هنأ لاعب الفريق مراد ناجي فريق السد لتأهله إلى نصف نهائي دوري أبطال آسيا، وقال: «نلعب ضد واحد من أفضل الفرق في آسيا وليس قطر فقط، وسنبذل جهدنا من أجل تعويض الخسارة الكبيرة أمام العربي، وتقديم أداء جيد». وأضاف: «لا شيء مستحيل، وسوف نلعب للاستمتاع بالمباراة، وفي كرة القدم يمكن أن تفوز على فريق أفضل.. ندرك أن هذه المباراة صعبة جداً، ولكننا سنبذل جهدنا».

برشم قال إنها مواجهة صعبة أمام فريق محترم
تشافي: نحن مرشحون «على الورق فقط» للفوز

شدّد الإسباني تشافي -المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي السد- على أهمية التركيز خلال مواجهة أم صلال المقبلة ضمن الأسبوع الرابع من دوري النجوم.
وقال تشافي خلال المؤتمر الصحافي: «قلق بعض الشيء من مباراة أم صلال، خاصة بعد العودة من فوز مميز على النصر السعودي، وطلبت من اللاعبين عدم الاسترخاء، والتركيز الشديد، والتمتع بعقلية الفوز».
وأضاف مدرب الزعيم: «أم صلال قدّم مباراة قوية أمام الريان، والفريق يمتلك مهاجمين مميزين، مثل: ساجبو، والمواس، وأيضاً الإسباني فيكتور»، مشيراً إلى أن الفريق السداوي مرشح على الورق للفوز، ولكن، يجب الأداء على أرضية الملعب لتحقيق الفوز.
وبخصوص ضغط المباريات خلال الفترة المقبلة، قال تشافي: «جدول الدوري أمر واقع، ونعلم بهذه البرمجة منذ بداية الموسم، وخططنا لها بشكل جيد، وكما ترون، فلاعبو السد يتمتعون بحالة بدنية وفنية رائعة».
وتابع: «أنا سعيد أن لدينا هذا الكم من المباريات، لأننا نحقق الانتصارات، وننتقل من مرحلة إلى أخرى». وأشار تشافي إلى أن الدوري القطري يسير على الطريق الصحيح، بعد التعاقد مع مدربين مميزين، وهذا من شأنه أن يفيد كرة القدم القطرية، ويصب في مصلحة المنتخب، والذي يؤدي بصورة مميزة مع المدرب فيليكس سانشيز.
من جهته، أكد مشعل برشم -حارس مرمى الفريق الأول لكرة القدم بنادي السد- جاهزية أبناء الزعيم لمباراة أم صلال.
وقال مشعل برشم خلال المؤتمر الصحافي: «مباراة ستكون صعبة أمام فريق محترم، ومعنوياتنا عالية لتحقيق الفوز».
وأضاف: «لاعبو الزعيم في كامل تركيزهم لمواصلة الانتصارات، على الرغم من ضغط المباريات محلياً وآسيوياً».
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.