السبت 19 صفر / 19 أكتوبر 2019
03:44 ص بتوقيت الدوحة

يصارع «اليمني» على صدارة المجموعة الخامسة..

«أدعم الناشئين» يجتاز بنجلاديش في تصفيات آسيا

علاء الدين قريعة

الخميس، 19 سبتمبر 2019
«أدعم الناشئين» يجتاز بنجلاديش في تصفيات آسيا
«أدعم الناشئين» يجتاز بنجلاديش في تصفيات آسيا
سجّل منتخبنا الوطني للناشئين لكرة القدم بداية قوية في التصفيات الآسيوية -لأقل من 16 سنة- بانتصار ثمين على منتخب بنجلاديش في المواجهة التي احتضنها ملعب أسباير المغطى، ضمن الجولة الأولى للمجموعة الخامسة، وانتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي، ومنح راشد العبدالله الأسبقية للأدعم بعد مضي 10 دقائق على بداية الشوط الثاني، وضاعف عبدالرحمن الدوسري النتيجة في الدقيقة الأخيرة من عمر اللقاء، ليحصد منتخبنا أول 3 نقاط.
تمكن منتخبنا من فرض إيقاعه على الشوط الأول، ونجح نجمه طلال الشعيبي في «إزعاج» دفاع بنجلاديش في عدة مناسبات، فضلاً عن محاولات للثنائي مهدي المعجبية وراشد العبدالله، ولكن الشباك بقيت عصيّة على مهاجمي الأدعم.
واستمرّت سيطرة منتخبنا في الشوط الثاني، وتمكّن راشد العبدالله من تسجيل التقدم عند د 55، إثر بينية رائعة من عبدالعزيز النعيمي داخل الجزاء، لينجح في مواجهته مع حارس بنجلاديش محمد مهدي، ويهز الشباك.
واستمرت أفضلية منتخبنا، وكاد محمد القرشي أن يعزّز الفوز لولا أن اصطدمت كرته بالقائم د 88، ليتوّج البديل عبدالرحمن الدوسري جهود الأدعم بالهدف الثاني مطلع الدقيقة 90، مانحاً الأدعم العلامة الكاملة بجدارة.
اليمن تسحق بوتان
وسجّل منتخب اليمن فوزاً كبيراً على منتخب بوتان بنتيجة 10- 1، وسجّل أهداف اليمن هشام بلابل من ركلة جزاء، وأحمد حسن، ومحمد دمبر، وقلّص منتخب بوتان النتيجة بواسطة جيمي عند الدقيقة 43، وعاد دمبر بتسجيله الهدف الرابع د 44، لينتهي الشوط الأول بتقدم منتخب اليمن بنتيجة 4- 1.
وفي الشوط الثاني، سجّل منتخب اليمن سداسية بواسطة أحمد مهدي أربعة أهداف «سوبر هاتريك»، وهدف لعمر الطيري، وأحمد حسن.
وبذا، تصدّر المنتخب اليمني المجموعة بفارق الأهداف عن الأدعم، وحلّ منتخب بنجلاديش ثالثاً، وبوتان رابعاً من دون رصيد.
وسيلعب منتخبنا مواجهته الثانية بالتصفيات غداً (الجمعة) أمام اليمن في لقاء الصراع على صدارة المجموعة.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.