الجمعة 15 ربيع الثاني / 13 ديسمبر 2019
10:34 ص بتوقيت الدوحة

"العليا للانتخابات" بتونس: لا طعون حتى الآن على نتائج الرئاسية

تونس- قنا

الأربعاء، 18 سبتمبر 2019
. - الهيئة العليا للانتخابات في تونس
. - الهيئة العليا للانتخابات في تونس
أكدت الهيئة العليا المستقلة للانتخابات في تونس، أن المحكمة الإدارية لم تتلق حتى الآن أي طعون في النتائج الأولية للانتخابات الرئاسية.
وقال السيد محمد التليلي المنصري عضو الهيئة، في تصريح لوكالة الأنباء القطرية "قنا"، "إذا لم يتم تقديم طعون، فسيتم الإعلان عن النتائج النهائية للانتخابات الرئاسية بعد غد الجمعة"، مضيفا أنه في هذه الحالة سيتم إجراء الدورة الثانية من الانتخابات يوم 29 سبتمبر الجاري.

وشدد عضو الهيئة العليا المستقلة للانتخابات، على أنه إذا وجدت طعون، وتم البت فيها ابتدائيا، سيتم إجراء الانتخابات يوم 6 أكتوبر المقبل، تزامنا مع الانتخابات التشريعية، وفي حال تم نقل الطعون لطور الاستئناف، سيتم تنظيم الانتخابات الرئاسية يوم 13 من الشهر نفسه.

وتدور مناقشات بين هيئة الانتخابات وبعض الأحزاب السياسية ومنظمات المجتمع المدني، بشأن تحديد موعد 6 أكتوبر للدور الثاني للانتخابات الرئاسية، بغاية استفادة الأحزاب من مخرجات التصويت على "الرئاسية".

وكانت الانتخابات الرئاسية جرت الأحد الماضي بمشاركة 24 مرشحا من مختلف الطيف السياسي في تونس، وأعلنت الهيئة العليا المستقلة للانتخابات أمس الثلاثاء فوز مرشحين اثنين، ومرورهما للدور الثاني من الانتخابات، هما قيس سعيد، المرشح المستقل، ونبيل القروي المرشح عن حزب "قلب تونس".
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.