السبت 19 صفر / 19 أكتوبر 2019
02:39 ص بتوقيت الدوحة

بمشاركة 86 لاعبا ولاعبة..

غدا.. انطلاق بطولة "تويوتا" الدولية المفتوحة للشطرنج

الدوحة - قنا

الأربعاء، 18 سبتمبر 2019
بطولة "تويوتا" الدولية المفتوحة للشطرنج تنطلق غدا
بطولة "تويوتا" الدولية المفتوحة للشطرنج تنطلق غدا
تنطلق غدا منافسات بطولة "تويوتا" الدولية المفتوحة للشطرنج في نسختها الرابعة التي ينظمها الاتحاد القطري للعبة بالتعاون مع شركة عبدالله عبدالغني، على مدار ثلاثة أيام، بمشاركة 86 لاعبا ولاعبة بينهم 60 مصنفا ومصنفة من مختلف الجنسيات، بينهم عدد من لاعبي المنتخبات القطرية.
وتقام البطولة ضمن الروزنامة الخاصة بالاتحاد الدولي للعبة للسنة الرابعة على التوالي، حيث تقام بطريقة الكلاسيك وفقا لنظام "فيشر" السويسري من 9 جولات بمعدل 60 دقيقة لكل مباراة و30 ثانية لكل نقلة.
وقرر الاتحاد القطري تقليص شروط ومعايير التسجيل في البطولة، حيث سمح بمشاركة جميع اللاعبين المصنفين دون تحديد معدل تصنيفي، خاصة في ظل اهتمام الاتحاد بالبطولات الكلاسيكية ضمن استراتيجيته نظرا لأنها تساعد على نشر ورفع مستوى ثقافة لعبة الشطرنج والتنوع بالبطولات الدولية، وتعتبر مهمة لاعبي المنتخب المشاركين فيها لرفع تصنيفهم الدولي.
ورصد الاتحاد القطري بالتعاون مع شركة عبدالله عبدالغني جوائز مادية للفائزين الأوائل وصلت إلى نحو 30 ألف ريال قطري، فضلا عن جوائز خاصة تقدمها شركة عبدالله عبدالغني لأفضل لاعب قطري وأفضل لاعبة قطرية.
وأوضح حسين عزيز مدير البطولة والمشرف على المركز التدريبي للاتحاد أن البطولة تؤكد في كل نسخة تميزها عن كل البطولات التصنيفية، مثمنا الدور الكبير الذي تقوم به شركة عبدالله عبدالغني واستمرار شراكة الاتحاد معها منذ سنوات طويلة.
وأشار عزيز إلى أن بطولة تويوتا الدولية باتت ضمن البطولات المهمة تحت مظلة الاتحاد الدولي، حيث أصبحت ذات مكانة كبيرة في أنشطة الاتحاد السنوية.. لافتا إلى دورها في رفع مستوى ثقافة الشطرنج لدى لاعبي قطر عبر كسب جرعات احتكاكية مهمة مع الأبطال العالميين.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.