السبت 19 صفر / 19 أكتوبر 2019
02:45 ص بتوقيت الدوحة

أدعم الطائرة في الصدارة رغم الخسارة من نظيره الكازاخستاني في بطولة آسيا

طهران- قنا

الأربعاء، 18 سبتمبر 2019
منتخب قطر للكرة الطائرة
منتخب قطر للكرة الطائرة
خسر المنتخب القطري أمام نظيره الكازاخستاني بشوط واحد مقابل ثلاثة أشواط في اللقاء الذي أقيم بينهما اليوم ضمن مرحلة ترتيب المراكز في بطولة آسيا للكرة الطائرة المقامة حاليا في إيران.
وجاءت نتائج اللقاء ( 21-25، 23-25، 25-13، 22-25 ).
ورغم الخسارة تصدر المنتخب القطري المجموعة الأولى بفارق شوط واحد عن كازاخستان، بعد فوزه في المباراة الأولى في هذه المرحلة على عمان بثلاثة أشواط نظيفة، في حين خسر المنتخب الكازاخستاني أمام سريلانكا بشوط مقابل ثلاثة.
وضرب المنتخب موعدا مع إندونيسيا غدا في أولى مبارياته بالمرحلة الأخيرة والحاسمة، والتي سوف يكون التنافس فيها على المراكز من التاسع وحتى الثاني عشر.
ويسعى المنتخب القطري لتحقيق المركز التاسع وحجز مقعد في التصفيات المؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020، والتي سوف تقام في الصين في شهر يناير المقبل.
وفي حال فوز قطر غدا ستواجه الفائز من المباراة الثانية التي تجمع تايلاند وكازاخستان في مباراة تحديد المركز التاسع، وذلك بعد غد الجمعة ومن ثم لا بديل للأدعم عن الفوز في المباراتين من أجل تحقيق المركز التاسع والتأهل لخوض تصفيات الأولمبياد.
وكان المنتخب القطري قد حل ثالثا في المجموعة الأولى في دور المجموعات بعد خسارته أمام أستراليا وإيران وفوزه على سريلانكا، ولكن جاءته فرصة ذهبية لخوض التصفيات المؤهلة للأولمبياد بعد تأهل اليابان للدور ربع النهائي، حيث تم استبعادها من خوض التصفيات بما أنها الدولة المضيفة للألعاب الاولمبية.
وقسمت المنتخبات التي تخوض مرحلة ترتيب المراكز إلى مجموعتين، ضمت المجموعة الأولى قطر وسريلانكا وكازاخستان وعمان، في حين جمعت المجموعة الثانية منتخبات تايلاند وهونج كونغ وإندونيسيا والكويت.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.