الخميس 14 ربيع الثاني / 12 ديسمبر 2019
03:06 ص بتوقيت الدوحة

اختتام حملة "أصحاء من أجل قطر" بمشاركة 12 مدرسة حكومية

الدوحة- قنا

الأربعاء، 18 سبتمبر 2019
. - أصحاء من أجل قطر
. - أصحاء من أجل قطر
اختتمت مؤسسة الرعاية الصحية الأولية فعاليات حملة "أصحاء من أجل قطر" التي شملت المراحل الدراسية الثلاث في 12 مدرسة حكومية، بهدف التوعية والتثقيف الصحي لطلبة وطالبات المدارس.

ولاقت الحملة التي نظمتها المؤسسة على مدى أسبوعين وللعام الثاني على التوالي، قبولا كبيرا وتفاعلا ملموسا من قبل الطلاب والطالبات والكادر التعليمي في المدارس، مع الكادر الطبي بالمراكز الصحية، حيث جرى تزويد المستهدفين منها بالمعلومات والمواد التثقيفية الطبية المختلفة في مستهل عام دراسي جديد.

وتضمنت الحملة العديد من الفعاليات التوعوية الصحية الأساسية مثل المحاضرات وأهمية التحاليل الطبية في اكتشاف الأمراض والوقاية منها وعلاجها أولا بأول، والنظافة الشخصية والتعريف بالأغذية اللازمة لنمو الجسم خاصة في فترة المراهقة والابتعاد قدر الإمكان من الوجبات السريعة باعتبارها سببا رئيسيا لتراكم الدهون المؤدية للسمنة.

جاءت هذه الحملة ضمن الخطة الاستراتيجية الوطنية الثانية (2018-2022) للرعاية الصحية الأولية، وهدفت إلى تعزيز الصحة المدرسية ورفع مستوى الثقافة الصحية بالمدارس، وترسيخ مفاهيم وأنماط الحياة الصحية السليمة وأساسيات النظافة الشخصية وتوضيح أهمية الممرض المدرسي ودوره الأساسي في الحفاظ على صحة الطلاب وتقديم خدمات التمريض المتنوعة لهم أثناء الدوام المدرسي ومساعدتهم على تكوين سلوكيات صحية سليمة طوال الحياة.

كما هدفت إلى تعريف الطلبة بما هو جديد ومفيد في مجال التوعية الصحية وعلى العناصر الأساسية الشاملة للصحة الجسدية والنفسية لهم وضرورة ممارسة الرياضة لبناء جسم سليم، 
بجانب الإرشادات الخاصة بتنظيم الوقت وضرورة التوفيق بين الدراسة والترفيه، مع بداية عام دراسي جديد مفعم بالحيوية والنشاط لتحقيق النجاح والتميز.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.