الأربعاء 23 صفر / 23 أكتوبر 2019
03:56 ص بتوقيت الدوحة

عبر مراكز «قطر الخيرية»

دورة لتعليم «العربية» لغير الناطقين بها

الدوحة - العرب

الأربعاء، 18 سبتمبر 2019
دورة لتعليم «العربية» لغير الناطقين بها
دورة لتعليم «العربية» لغير الناطقين بها
في إطار مواصلة فعاليات البرنامج الاجتماعي «تواصل»، الذي ينفّذه مركز قطر الخيرية لتنمية المجتمع- الخور/ رجال بالتعاون مع مركز الأصدقاء الثقافي التابع لـ «قطر الخيرية»، تم إطلاق برنامج تدريبي لتعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها من أبناء الجالية المليبارية بالخور، بهدف تطوير قدراتهم ومهاراتهم في التواصل باللغة العربية.
وقد جاء إطلاق البرنامج بطلب من أبناء هذه الجالية من المهندسين والأطباء وأصحاب الوظائف الأخرى الذين يرغبون في تعلّم اللغة العربية والاطلاع على ثقافة المجتمع القطري وعاداته وتقاليده؛ ليمكّنهم من التواصل مع المواطنين القطريين وأبناء الجاليات العربية المختلفة وأداء مهامهم الوظيفية بشكل أفضل.
وفي إطار البرنامج التدريبي، تُقدّم محاضرة أسبوعية في أساسيات اللغة العربية يحضرها حوالي 25 مشاركاً من الجنسين، ويقدّمها السيد ياسر عرفات بادينهاكرا، وهو متخصص في تدريس اللغة العربية لغير الناطقين بها، ويحمل شهادة ماجستير في اللغة العربية من كلية الإنسانيات جامعة قطر.
وتشتمل المحاضرة على جماليات اللغة، وتعليم القواعد الأساسية في النحو والصرف، وتعليم مخارج الحروف، وتركيب الجمل، والتدريب على كتابتها ونطقها.
ويستمر البرنامج التدريبي لمدة 6 أشهر، ويحصل من يجتاز الامتحان على شهادة في نهاية الدورة.
وأشاد الخريجون ببرنامج اللغة العربية الذي نظّمه مركز الأصدقاء الثقافي، وعدّوه فرصة ثمينة لرفع مستواهم في اللغة العربية، خصوصاً أنهم يقيمون في دولة تُعدّ اللغة العربية هي لغتها الأم.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.