الأربعاء 23 صفر / 23 أكتوبر 2019
02:33 ص بتوقيت الدوحة

الكعبي يشهد توقيع مذكرة تفاهم مع «ميتسوبيشي هيتاشي»

برنامج تدريبي وتعليمي في اليابان لمهندسي «كهرماء» و«الكهرباء والماء»

الدوحة - العرب

الثلاثاء، 17 سبتمبر 2019
برنامج تدريبي وتعليمي في اليابان لمهندسي «كهرماء» و«الكهرباء والماء»
برنامج تدريبي وتعليمي في اليابان لمهندسي «كهرماء» و«الكهرباء والماء»
وقّعت المؤسسة العامة القطرية للكهرباء والماء «كهرماء»، وشركة الكهرباء والماء القطرية، وشركة ميتسوبيشي هيتاشي لأنظمة الطاقة المحدودة «MHPS»، أمس، مذكرة تفاهم لتنفيذ برنامج تعليمي وتدريبي في اليابان لمهندسي المؤسسة والشركة القطريتين. وفي حفل أقيم في الدوحة أمس، بحضور سعادة المهندس سعد بن شريده الكعبي وزير الدولة لشؤون الطاقة، تم توقيع الاتفاقية من قبل سعادة المهندس عيسى بن هلال الكواري رئيس المؤسسة العامة القطرية للكهرباء والماء «كهرماء»، والسيد فهد بن حمد المهندي المدير العام والعضو المنتدب لشركة الكهرباء والماء القطرية، والسيد كين كاواي الرئيس التنفيذي لشركة ميتسوبيشي هيتاشي لأنظمة الطاقة المحدودة.
بموجب بنود مذكرة التفاهم، سينضم المهندسون القطريون من «كهرماء» وشركة الكهرباء والماء القطرية كمتدربين في «معامل تاكاساغو» بشركة ميتسوبيشي هيتاشي في ولاية هيوغو وغيرها من المواقع في اليابان، حيث سيكتسب المتدربون عن طريق الجمع بين الدراسة النظرية والتدريب العملي المهارات والخبرات اللازمة لمواجهة أصعب المواقف عند تعاملهم مع تقنيات توليد الطاقة.
تم إنشاء البرنامج في سياق جهود شركة ميتسوبيشي هيتاشي لأنظمة الطاقة المحدودة، لدعم تطوير الخبراء الفنيين القطريين في مجال تكنولوجيا الطاقة، وتزوّد الشركة دولة قطر بأنظمة توليد الطاقة الحرارية عالية الموثوقية، وترى في هذا البرنامج فرصة لتعزيز الشراكة بين الشركات الثلاث.
وتركز دولة قطر مواردها في الوقت الحاضر على إنشاء وتعزيز نطاق واسع من البنية التحتية الصناعية الحديثة، وذلك لتلبية متطلبات تنظيم بطولة كأس العالم 2022، ولتحقيق رؤية قطر الوطنية 2030.
وكجزء من تطوير البنية التحتية، يتم العمل على عدة مشاريع عملاقة في مجال توليد الطاقة وتحلية المياه، وفي العام الماضي، عقدت شركة ميتسوبيشي هيتاشي لأنظمة الطاقة المحدودة اتفاقية ثانية لتوفير خدمات طويلة الأجل لثمانية توربينات غازية «M701F» بمحطة توليد الكهرباء ذات الدورة المركبة في المشروع المستقل للمياه والطاقة بمدينة راس لفان الصناعية.
وتُعد هذه المذكرة تأكيداً لجهود «كهرماء» وشركة الكهرباء والماء القطرية في توفير الدعم الحيوي لتوليد الطاقة المستمر.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.