الخميس 17 صفر / 17 أكتوبر 2019
02:00 ص بتوقيت الدوحة

نجم ألمانيا «المنسي» يحمل طموحات ريد ستار في مواجهة بايرن

د ب أ

الثلاثاء، 17 سبتمبر 2019
نجم ألمانيا «المنسي» يحمل طموحات ريد ستار في مواجهة بايرن
نجم ألمانيا «المنسي» يحمل طموحات ريد ستار في مواجهة بايرن
بعد جولة كبيرة في عدد من أندية أوروبا، استقر المقام باللاعب الألماني الدولي السابق ماركو مارين في فريق ريد ستار بلجراد الصربي الذي يحل ضيفاً اليوم على بايرن ميونيخ الألماني في بداية مشوار الفريقين بدور المجموعات لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم.
وتحظى المباراة بأهمية خاصة لدى مارين، حيث يواجه خلالها زملاءه السابقين. وكان مارين من أبرز اللاعبين الموهوبين الذين يتوقع لهم مستقبل باهر ولكنه صار في طي النسيان خلال السنوات القليلة الماضية.
ويعود مارين (30 عاماً) إلى الأضواء اليوم بصفته لاعباً بارزاً في صفوف ريد ستار، وكان سيناريو مسيرة مارين الكروية رسالة واضحة على أنه من الصعب للغاية التكهن بحياة لاعب كرة القدم المحترف.
وكانت بعض المقارنات عقدت في الماضي بين مارين وأسطورة كرة القدم الأرجنتيني ليونيل ميسي مهاجم برشلونة الإسباني للمهارات التي يتمتع بها خاصة المراوغة. ولكن مسيرة مارين مرت بعدد من الكبوات والإحباطات.
وقال مارين قبل مباراة اليوم: «من الجيد أن أعود مجدداً للعب على استاد ألماني وخاصة أمام بايرن.. أتطلع للعب أمام مانويل نيوير وجيروم بواتينج وتوماس مولر زملائي السابقين في المنتخب الألماني».
وسبق لمارين أن لعب لمنتخبات ألمانيا للناشئين والشباب وفاز مع المنتخب الألماني بلقب بطولة كأس الأمم الأوروبية للشباب (تحت 21 عاماً) في 2009 حيث كان زميلاً لنيوير وبواتينج في هذا الفريق.
كما كان ضمن صفوف المنتخب الألماني ببطولة كأس العالم 2010 في جنوب إفريقيا وشارك في مباراتين بالبطولة.
وخاض مارين 16 مباراة دولية مع المنتخب الألماني (مانشافت) تحت قيادة المدرب يواخيم لوف بين 2008 و2010.
ولكن التوقعات الوردية لمستقبل مارين لم تتحقق، فيما سطع نجم عدد من زملائه السابقين. وكان مارين انتقل من بوروسيا مونشنجلادباخ إلى فيردر بريمن في 2009، ثم انتقل في صفقة كبيرة إلى تشيلسي الإنجليزي عام 2012، ولكنه لم يحقق النجاح في لندن بسبب الإصابات التي حاصرته.
وبعدها، تنقل اللاعب -المولود في البوسنة- أكثر من مرة على سبيل الإعارة من تشيلسي إلى كل من أشبيلية الإسباني وفيورنتينا الإيطالي وأندرلخت البلجيكي وطرابزون سبور التركي قبل انتقاله إلى أولمبياكوس اليوناني في 2016، ومنه إلى ريد ستار العام الماضي.
وكان والد مارين، الذي انتقل إلى ألمانيا عندما كان مارين في الثانية فقط من عمره، مشجعاً متحمساً لريد ستار أيضاً.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.