الإثنين 21 صفر / 21 أكتوبر 2019
12:44 ص بتوقيت الدوحة

جمعية القناص القطرية تشارك في المعرض الأول للصقور بالكويت

الدوحة - قنا

الثلاثاء، 17 سبتمبر 2019
جمعية القناص القطرية تشارك في المعرض الأول للصقور بالكويت
جمعية القناص القطرية تشارك في المعرض الأول للصقور بالكويت
تشارك جمعية القناص القطرية في المعرض الأول للصقور ومستلزمات الصيد والرحلات البرية والبحرية في الكويت والذي يستمر إلى 21 سبتمبر الجاري.
وتأتي مشاركة الجمعية، من أجل توطيد أواصر التعاون والصداقة مع الأشقاء في منطقة الخليج والوطن العربي والعالم، نظرا للموروث المشترك.
وقال السيد علي بن خاتم المحشادي، رئيس مجلس إدارة جمعية القناص القطرية، رئيس اللجنة المنظمة لمهرجان مرمي الدوري في تصريح اليوم، إن حضور الجمعية في المعرض الأول للصقور ومستلزمات الصيد والرحلات البرية والبحرية، جاء تلبية لدعوة أشقائنا في الكويت، وهي مشاركة رمزية.
وأوضح المحشادي أن هذه المعارض التي تتعلق بالهوايات التراثية لها أهمية كبرى في ترسيخ هذا الموروث والرياضات التراثية التي مارسها آباؤنا وأجدادنا منذ القديم في منطقة الخليج، كما أنها تساهم بشكل كبير في تعريف الأجيال الصاعدة بتراثها الأصيل وترسيخه في نفوسها.
من جهته قال السيد محمد بن عبداللطيف المسند، نائب رئيس جمعية القناص القطرية، نائب رئيس اللجنة المنظمة لمعرض كتارا الدولي للصيد والصقور "سهيل"، إن "تلبية الدعوة لحضور المعرض هو من أجل دعم الأشقاء في الكويت، خصوصا وأن الموروث واحد في مجال الصقارة ونشترك معهم في الكثير من الأمور"، متمنيا لهم التوفيق والنجاح من معرض إلى آخر.
تجدر الإشارة إلى أن المعرض الأول للصقور ومستلزمات الصيد والرحلات البرية والبحرية الذي يقام في نادي الصيد والفروسية بمنطقة صبحان، يعتبر فرصة لمحبي الصيد لاقتناء أدواتهم في مكان واحد، حيث يحرص نادي الصيد والفروسية على أن يكون توقيت المعرض مع بدء موسم الصيد والقنص بالصقور مما أسهم بمشاركة عدد كبير من محبي هذه الهوايات التراثية.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.