الخميس 17 صفر / 17 أكتوبر 2019
06:35 م بتوقيت الدوحة

تنظمه «كتارا» بالتعاون مع سفارة الصين

افتتاح معرض «لحظات في التاريخ.. 70 سنة من شنغهاي»

الدوحة - العرب

الثلاثاء، 17 سبتمبر 2019
افتتاح معرض «لحظات في التاريخ.. 70 سنة من شنغهاي»
افتتاح معرض «لحظات في التاريخ.. 70 سنة من شنغهاي»
افتتح سعادة الدكتور خالد بن إبراهيم السليطي، المدير العام للمؤسسة العامة للحي الثقافي «كتارا»، مساء أمس، معرض «لحظات في التاريخ.. 70 سنة من شنغهاي»، وذلك بحضور السيدة إين ييشو رئيسة اللجنة المؤقتة لمجلس شنغهاي البلدي، وسعادة السيد تشو جيان سفير جمهورية الصين الشعبية لدى دولة قطر، وعدد من أصحاب السعادة السفراء والمسؤولين، والذي تنظمه المؤسسة العامة للحي الثقافي «كتارا» بالتعاون مع سفارة جمهورية الصين الشعبية لدى قطر، ومكتب الشؤون الخارجية لبلدية شنغهاي.
وفي كلمته بهذه المناسبة، قال سعادة الدكتور خالد بن إبراهيم السليطي: «المعرض يرصد 70 عاماً من مسيرة النهضة والتطور والحداثة لمدينة شنغهاي، إحدى أشهر بوابات الصين وأكبر مراكزها الثقافية والاقتصادية والتجارية والمالية»؛ مؤكداً أن مثل هذا التعاون الذي تقيمه «كتارا» مع سفارة الصين لدى الدوحة ومكتب الشؤون الخارجية لبلدية شنغهاي، يؤكد من جديد على عمق وقوة ومتانة العلاقات المتبادلة بين قطر والصين، ودورها في التفاهم والتقارب وتعزيز الثقة، وتحقق مدى رحباً للتعاون المتواصل في المجال الثقافي والحضاري.
وبدورها، تحدثت السيدة بيشو عن مسيرة التطور التي شهدتها مدينة شنغهاي، مستعرضة أهم تلك الجوانب والتي تظهر على المستوى العمراني والمؤسساتي والإعلامي والاقتصادي. ورحبت بالتعاون بين الصين وقطر في مختلف المجالات، والذي يزيد بدوره من الترابط والانفتاح بين البلدين، مبينة أن الانفتاح الثقافي هو الوسيلة الأنجح لزيادة التقارب بين الشعوب، وهو ما يحققه الحي الثقافي «كتارا» من خلال هذه الفعاليات المهمة.
من جانبه، أعرب سعادة سفير الصين عن سعادته بهذا التعاون الدائم والمستمر مع المؤسسة العامة للحي الثقافي «كتارا»، والذي أثمر اليوم معرضاً قيّماً في محتواه، مؤكداً أن «كتارا» صرح ثقافي مهم وجسر للتواصل بين الشعوب ومحطة مهمة لالتقاء المبدعين وتبادل المعارف والخبرات بينهم.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.