الخميس 17 صفر / 17 أكتوبر 2019
01:12 ص بتوقيت الدوحة

جامعة قطر تبتعث عدداً من الطالبات إلى أميركا

الدوحة - العرب

الثلاثاء، 17 سبتمبر 2019
جامعة قطر تبتعث عدداً من الطالبات إلى أميركا
جامعة قطر تبتعث عدداً من الطالبات إلى أميركا
قامت كلية الصيدلة، مؤخراً، بابتعاث عدد من طالبات برنامج «دكتور الصيدلة» للمشاركة في تدريبين دوليين في كل من جامعة أكزيفير وجامعة بوردو بالولايات المتحدة الأميركية؛ جزءاً من اتفاقيات التبادل الطلابي الموقّعة بين جامعة قطر والجامعات في الخارج.
وقع الاختيار للتدريب الأول على طالبتين من برنامج «دكتور الصيدلة» لإتمام جزء من تدريبهما السريري في جامعة أكزيفير الواقعة في مدينة نيو أورليانز جنوب شرق ولاية لويزيانا الأميركية.
وخلال التدريب، أُتيح لطالبتي «دكتور الصيدلة» إيمان عبدالرحمن ونوران الخطيب فرصة المشاركة في تدريس طلبة بكالوريوس الصيدلة، كما تمكّنتا من التعرف على طبيعة الممارسة الصيدلانية والدور الذي يقوم به الصيدلاني السريري في مختلف الأقسام التابعة لعدد من المستشفيات التعليمية.
أما بالنسبة للتدريب الآخر، فقد حظيت طالبتان من
برنامج «دكتور الصيدلة» هما ديمة القواص ومي سلامة
بفرصة أخرى للقيام بتدريب في القيادة الأكاديمية الصيدلانية بجامعة بوردو الواقعة في ويست لافاييت من ولاية إنديانا الأميركية.

.. و6 طالبات من كلية الصيدلة يكملن تدريباً ميدانياً في بريطانيا

قامت كلية الصيدلة في جامعة قطر بابتعاث 6 من طالباتها للتدرّب في المملكة المتحدة، في إطار التعاون القائم بين كلية الصيدلة في جامعة قطر وجامعة دي مونتفورت بمدينة ليستر في المملكة المتحدة. وتم توزيع الطالبات على 3 صيدليات مختلفة، اثنتان منها في مدينة ليستر، والثالثة في مدينة جلاسكو في اسكتلندا. واشتمل التدريب الميداني في الصيدليات على عديد من الأنشطة التعليمية المتنوعة، حيث عملت الطالبات تحت إشراف الصيادلة المسؤولين عن تدريبهن على تقديم الرعاية الصحية الصيدلانية للمرضى، فقمن بمراجعة وصفاتهم الطبية وصرفها، مع مراعاة إرشاد المرضى إلى الطرق السليمة لاستخدام الدواء، وتنبيههم بالأعراض الجانبية والتداخلات الدوائية المحتملة.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.