الأربعاء 23 صفر / 23 أكتوبر 2019
02:51 ص بتوقيت الدوحة

الهيدوس أكد أن هذا الجيل قادر على التتويج الآسيوي

تشافي: كنا الأفضل.. ونستحق التأهل

معتصم عيدروس

الإثنين، 16 سبتمبر 2019
تشافي: كنا الأفضل.. ونستحق التأهل
تشافي: كنا الأفضل.. ونستحق التأهل
عبّر الإسباني تشافي هيرنانديز، مدرب السد، عن سعادته الكبيرة بالفوز والتأهل للدور نصف النهائي لدوري أبطال آسيا، على حساب النصر السعودي. وقال مدرب السد، في المؤتمر الصحافي عقب المباراة: «أشكر كل من تقدّم بالتهنئة للسد، وأنا سعيد بالنتيجة وبالمستوى المتميز.. كان أداء لا يُصدق. اليوم أقول إننا نستحق التأهل لنصف النهائي نظراً لما قدمناه. لاعبو السد يتمتعون بعقلية الفوز وسيستمرون عليها في المباريات المقبلة، وأنا بصفتي المدرب بدأت العملية منذ شهر فقط ولذلك أنا سعيد، وأشكر الجماهير التي حضرت وآزرت الفريق وقد كانوا أحد أسباب انتصارنا اليوم».
عن حسن الهيدوس، قال: «هو لاعب قدوة، وقد قلت له ذلك في أكثر من مناسبة، وهو لاعب هادئ ويتمتع بصفة القائد، ربما لم يحمل شارة القيادة ولكنه قائد بمعنى الكلمة، وبالنسبة لي ليس فقط أحد أفضل اللاعبين في قطر، ولكنه من أفضل اللاعبين في الشرق الأوسط».

وقال مدرب السد: «الجماهير جزء من اللعبة، واليوم كان لتشجيع الجماهير تأثير واضح على اللاعبين وعلى بصفتي المدرب، وأشكرهم مرة أخرى لتواجدهم وأبعث لهم رسالة بأننا لا نحتاج لهم في مباريات كهذه فقط، ولكن في كل المباريات».

وعن أصعب اللحظات في المباراة بالنسبة له، قال: «سيطرنا على المباراة لذلك لم أكن قلقاً، وأنا دائماً أهتم بالعمل مع الفريق من دكة الاحتياط، ومباراتنا ضد النصر أعتبرها الأفضل بالنسبة لنا، وقد كنت أطالب اللاعبين بالتسجيل، والنتيجة لا تعكس الأداء الذي قدّمه الفريق، فقد كان بإمكاننا إضافة أهداف أخرى. كنا أفضل من النصر، ولم يكن علينا ضغط كبير، عكس ما توقعناه، وقد سنحت لنا العديد من الفرص، وذلك عكس مباراتنا في الرياض التي كان النصر فيها الأفضل».

من جانبه، أكد حسن الهيدوس، لاعب السد، أن «النجم الأول في مباراة أمس هو الجمهور الكبير الذي شجع الفريق منذ البداية وحتى النهاية. نجحنا في إيقاف مفاتيح النصر، ولم يشكّل الفريق أية خطورة تُذكر علينا طوال زمن المباراة، ونحن سعداء بهذا التأهل».

وعن الهدف الذي سجله، قال الهيدوس: «أحرزت العديد من الأهداف في مسيرتي، وهدفي اليوم كان مهماً بالنسبة لي ومهماً أيضاً للفريق». وأضاف الهيدوس: «المجموعة الحالية من اللاعبين ومع الجهاز الفني المميز والإدارة المحنكة أعتقد أنه قادر على الفوز بلقب دوري الأبطال، كما حققناه في 2011».

قال إن نجوم السد كفّوا ووفّوا
محمد غلام: الزعيم خير من يمثّل الكرة القطرية

عبّر محمد غلام المدير الرياضي بنادي السد، عن إعجابه بالفوز الرائع الذي حققه فريقه مساء أمس، مؤكداً أن فوز الزعيم يمثّل الكثير على اعتبار أنه نجح في بلوغ نصف نهائي الأبطال، ورد الاعتبار لخسارة الذهاب تحت قيادة المدرب القدير تشافي هيرنانديز. وقال غلام: ثقتنا في لاعبي السد كانت كبيرة للغاية، وبقدرتهم على تحقيق ما نصبو إليه، وبالفعل كانوا على الوعد، وقدموا أداء بطولياً أمام فريق النصر العنيد، والزعيم السداوي عزف سيمفونية على ملعب البطولات وسط حضور جماهيري كبير من قبل جماهير «عيال الذيب» العاشقة لفريقها، حيث قدم لاعبونا مستوى رائعاً جداً أمام منافس كبير، وتمكّنا من انتزاع بطاقة التأهل الآسيوي.
وأضاف: السد دائماً يسعى لكتابة تاريخ جديد، وهو خير من يمثّل الكرة القطرية في البطولات الخارجية، وسيكون خير سفير للكرة القطرية في كأس العالم للأندية كما كان في عام 2011، ونتطلع إلى مواصلة المشوار بنجاح في البطولة القارية، والفوز بدوري أبطال آسيا، وتقديم الأفضل في المونديال.
وأشاد محمد غلام بالقيادة المميزة للمدرب تشافي هيرنانديز للفريق، حيث أثبت أنه مدرب كبير مثلما كان لاعباً كبيراً، فقد وضحت بصمته مع الفريق سريعاً، وشكر غلام جماهير السد ونجاحها في شحذ همم الفريق وحثه على تقديم الأداء الرائع الذي ظهر به اللاعبون خلال المباراة، والذي كان أحد أسباب الفوز والتأهل للمربع الذهبي، وتكملة المشوار بنجاح نحو المنافسة على اللقب القاري.

فيتوريا: ركلة الجزاء غير صحيحة

أكد البرتغالي روي فيتوريا مدرب النصر، أن المباراة شهدت تكافؤاً كبيراً بين الفريقين، ولكن ركلة الجزاء التي احتُسبت لمصلحة السد وسجل منها الهدف الثالث صنعت الفارق للفريق المنافس، وهي في رأيي لم تكن صحيحة.
وقال مدرب النصر: هناك بعض التفاصيل القليلة التي صنعت الفارق لمصلحة السد، خاصة في الشوط الثاني، نبارك لهم الفوز والتأهل للدور الثاني، وقد كانت لنا أفضلية بسيطة في الشوط الأول، ولكن في الشوط الثاني أصاب لاعبينا الإرهاق بسبب خوضنا مباراة قبل يومين، ولكن لديّ ملاحظة محددة، في مثل هذا النوع من البطولات وهذا المستوى، يفترض أن يكون التحكيم أفضل، ليس لديّ شيء ضد السد، وأكرّر التهنئة لهم على التأهل.

أكرم عفيف: حقّقنا «الريمونتادا»

أعرب أكرم عفيف نجم الزعيم السداوي، عن سعادته الغامرة ببلوغ الدور نصف النهائي على حساب النصر السعودي. مؤكداً أن الفريق قدّم الفوز والتأهل للجماهير السداوية، خصوصاً كل الجماهير القطرية التي وقفت عوناً وساندت الفريق، سواء جماهير الريان أم الغرافة أم العربي. وقال عفيف الذي أبلى بلاء حسناً وقدّم مباراة للذكرى قاد من خلالها الزعيم إلى خطف انتصار صريح على أحد الفرق المرشّحة للقب: «تصميمنا كان كبيراً من أجل تحقيق الهدف المطلوب، ونجحنا في ترجمة جهودنا وتحقيق «ريمونتادا» بعد أن خسرنا لقاء الذهاب في الرياض. والنصر فاجأنا بالهدف؛ ولكننا استطعنا أن نلملم صفوفنا ونعود بقوة ونحقق المراد».

الشيب: كسبنا أداءً ونتيجة

قال سعد الشيب حارس مرمى فريق السد، إنه سعيد بالفوز على النصر السعودي والتأهل لنصف نهائي دوري أبطال آسيا، وهو كان الهدف لدى الجميع.
وأضاف حارس السد: «المباراة كانت قوية بين فريقين كبيرين، ولم تكن المهمة سهلة على الإطلاق. وأعتقد أن كل فريق أدى مباراة على أعلى مستوى. وبالنسبة لنا، قدّمنا أداء مقروناً بالنتيجة».
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.