الأربعاء 23 صفر / 23 أكتوبر 2019
04:41 ص بتوقيت الدوحة

السد قد يواجه ليفربول

سحب قرعة مونديال الأندية «قطر 2019»

د ب أ

الإثنين، 16 سبتمبر 2019
سحب قرعة مونديال الأندية «قطر 2019»
سحب قرعة مونديال الأندية «قطر 2019»
أوقعت قرعة بطولة كأس العالم للأندية (قطر 2019)، التي أجريت أمس، السد -حامل لقب الدوري القطري وممثل البلد المضيف- في المباراة الافتتاحية للبطولة مع هيينجين سبورت من كاليدونيا الجديدة -الفائز بلقب دوري أبطال أوقيانوسيا- إلا في حالة فوز السد بلقب دوري أبطال آسيا، حيث ينتقل وقتها لمواجهة الترجي التونسي في ربع النهائي، على أن يحل مكان السد وصيف بطل آسيا، في المباراة الافتتاحية أمام بطل أوقيانوسيا.
ويلتقي الفائز منهما في ربع النهائي مع مونتيري المكسيكي -بطل دوري أبطال اتحاد «كونكاكاف»- على أن يصعد الفائز من هذه المواجهة في ربع النهائي، ليلتقي ليفربول في المربع الذهبي.
وبهذا، تكون القرعة وضعت ليفربول أمام أربعة منافسين محتملين في المربع الذهبي للبطولة؛ هم: السد (أو بديله) وهيينجين سبورت ومونتيري.
وأوقعت القرعة الترجي في مواجهة الفائز بدوري أبطال آسيا، على أن يلتقي الفائز منهما في المربع الذهبي مع بطل كأس ليبرتادوريس. وبذلك جنّبت القرعة الفائز منهما الوقوع في مواجهة مباشرة مع ليفربول حامل لقب دوري أبطال أوروبا.
وتستضيف قطر البطولة من 11 إلى 21 ديسمبر المقبل، بمشاركة سبعة أندية من مختلف قارات العالم.
وشارك نجم كرة القدم الإنجليزي السابق مايكل أوين، اللاعب السابق لليفربول، في سحب القرعة. وقال في تصريحات صحافية: «أنا متحمس للبطولة. لا يوجد هناك الكثير من اللاعبين الذين سبق لهم الفوز بهذه الكأس، وبالطبع كل لاعب يطمح لأن يفوز بالكثير من الألقاب».
وأضاف: «سيكون من الصعب الفوز بهذه الكأس، ولكني أثق بأن كل الأندية ستقدم أفضل ما لديها للفوز باللقب».
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.