السبت 19 صفر / 19 أكتوبر 2019
03:06 ص بتوقيت الدوحة

أُقيم على مضمار لونشو بباريس

نجاح كبير للسباق التجريبي لجائزة قطر قوس النصر

الدوحة - العرب

الإثنين، 16 سبتمبر 2019
نجاح كبير للسباق التجريبي لجائزة قطر قوس النصر
نجاح كبير للسباق التجريبي لجائزة قطر قوس النصر
شهد مضمار باريس لونشو، أمس الأول، السباق التجريبي لجائزة قطر قوس النصر، وشهد حضوراً قطرياً متميّزاً، حيث حضرت السباق سعادة السيدة نادية أحمد الشيبي نائبة السفير بسفارة دولة قطر في باريس، وتوّجت سعادتها الفائزين في كأس قطر من الفئة الأولى للخيل العربية الأصيلة، وجائزة قطر فيرمي من الفئة الأولى للخيل المهجنة الأصيلة، واشتمل السباق على 8 أشواط حملت جميعها اسم قطر، وجاءت جميعها حافلة بالقوة والإثارة والندية.
جائزة دراغون
حقق المهر «أكويا» ملك لاندغود ووترلاند كأس قطر (جائزة دراغون) من الفئة الأولى للخيل العربية الأصيلة عمر 4 سنوات فما فوق لمسافة 2000م، مع المدربة كارين بوس والخيّال تيو باشلو، وهذه هي المشاركة الأولى للجواد «أكويا» على مضمار باريس لونشو، التي أتت قبل 3 أسابيع فقط من هدفه الرئيسي وهو كأس قطر العالمي للخيل العربية الأصيلة.
قطر فيرمي
أقيم شوط جائزة قطر فيرمي من الفئة الأولى للخيل المهجنة الأصيلة (للإناث عمر 3 سنوات فما فوق) لمسافة 2400 متر، وفازت به المهرة «ستار كاتشر» ملك أنتوني أوبنهايمر، مع الخيّال فرانكي ديتوري، الذي أحرز بذلك فوزه السادس عشر بلقب من الفئة الأولى هذا العام.
قطر فوي
وفاز الجواد «فالدغ إيست» ملك غشتوت أمرلاند ويوسلز بارك، بجائزة قطر فوي من الفئة الثانية للخيل المهجنة الأصيلة عمر 4 سنوات فما فوق لمسافة 2400م، بإشراف المدرب أندريه فابر وبقيادة الخيّال بيير شارل بودو.
قطر غراند أونديكاب
فاز الجواد «كارلتن تشويس» ملك تيري مارشال بشوط قطر غراند أونديكاب للخيل المهجنة الأصيلة عمر 4 سنوات فما فوق لمسافة 1400م، بإشراف المدرب إي ليون وبقيادة الخيّال جيروم كلوديك.
قطر نييل
وفاز المهر «سوتساس» ملك وايت بيرتش فارم بجائزة قطر نييل من الفئة الثانية للخيل المهجنة الأصيلة عمر 3 سنوات لمسافة 2400م، بإشراف المدرب جون كلود روجيه وبقيادة الخيال كريستيان ديمورو.
قطر بوتي كوفير
فازت المهرة «غلاس سليبرز» ملك بيرستون ستد ليميتد بجائزة قطر بوتي كوفير من الفئة الثالثة للخيل المهجنة الأصيلة عمر 3 سنوات فما فوق لمسافة 1000م، بإشراف المدرب كيفن رايان وبقيادة الخيّال توم إيفز.
قطر دو بان
وفاز الجواد «سيتي لايت» ملك إيكوري جون لوي بوشار بجائزة قطر دو بان من الفئة الثالثة للخيل المهجنة الأصيلة عمر 3 سنوات فما فوق لمسافة 1400م، بإشراف المدرب إس واتل وبقيادة الخيّال كريستوف سوميون.
قطر أكسو
وفازت المهرة «جارناك» ملك أونري دو براكومتال بجائزة قطر أكسو للخيل المهجنة الأصيلة عمر سنتين لمسافة 1000م، بإشراف المدرب فابريس شابيه والخيّال مكسيم غيون في ختام السباق التجريبي لجائزة قطر قوس النصر.

المحشادي: معادلة نجاحات «تريف» تحتاج عملاً كبيراً

وصف علي ثامر المحشادي -معلق سباقات الخيل بقنوات «بي. إن سبورتس»- سباق جائزة قطر قوس النصر بأنه واحد من أهم سباقات الخيل في العالم، وقال إن قطر نجحت في منح السباق بعداً رائعاً، ورغم النتائج القطرية الجيدة في السنوات الماضية، فإن المحشادي يرى أن المنافسة ستكون قوية، وأوضح: «في سنوات ماضية، فازت الفرس «تريف» -ملك الشقب ريسنج- باللقب مرتين على التوالي، لتسجل اسم قطر ضمن الفائزين بالسباق، وبعد توقف «تريف» وتحولها إلى الإنتاج، ننتظر بروز جواد آخر من قطر، لكن الأمر يحتاج إلى عمل كبير، لأن المنافسة ليست سهلة، وكل الملاك والمدربين والخيالة يعملون لحصد اللقب».
واختتم المحشادي: «بغض النظر عن الجواد الذي سيفوز بجائزة قطر قوس النصر الشهر المقبل، فإن مشاركة الفروسية القطرية -ممثلة في نادي السباق والفروسية- في هذا المحفل الكبير يعد مكسباً كبيراً بكل تأكيد، وكذلك إثبات قدرة الفروسية القطرية على كسب هذا النوع من التحديات الخارجية، التي من شأنها أن تسهم وضع قطر في المكانة اللائقة بها على خريطة الفروسية العالمية».
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.