الأحد 20 صفر / 20 أكتوبر 2019
07:47 م بتوقيت الدوحة

السد أكبر المستفيدين

التعادل سيد الأحكام في قمة الدحيل والريان

علاء الدين قريعة

الإثنين، 16 سبتمبر 2019
التعادل سيد الأحكام في قمة الدحيل والريان
التعادل سيد الأحكام في قمة الدحيل والريان
فرض التعادل بهدف لمثله نفسه على المواجهة بين الدحيل والريان، في اللقاء الذي احتضنه أمس استاد الجنوب في الوكرة لحساب الأسبوع الثالث لدوري «نجوم QNB»، وعرف اللقاء انتهاء الشوط الأول بالتعادل السلبي قبل أن تتغير المعطيات في الشوط الثاني، بعد أن أعطى أحمد ياسر التقدم لصالح الدحيل.
الشوط الأول مال إيقاعه إلى الهدوء في معظم فتراته، وسط مبالغة في التحفظ الدفاعي من الجانبين ولم نرَ أية فرص حقيقية على المرميين، في ظل محاولات كلّ منهما إلى تطبيق استراتيجية الحيطة والحذر، ونجح الريان في إبقاء دفاعه حاضراً ذهنياً لاختراقات المعز علي ويقظاً للكرات العرضية للويز مارتن وتوغلات البرازيلي إدميلسون دا سيلفا، الذي كان خارج التغطية ولم يفلح في أن يشكّل الخطورة البالغة على مرمى فهد يونس سوى في مناسبة واحدة.
ومع ندرة الفرص كان من الطبيعي اللجوء إلى الحلول الفردية والكرات الثابتة، فلعب قائد الريان رودريجو تاباتا كرة مباشرة نفّذها على مشارف منطقة الجزاء مرت سهلة على كلود أمين د 19، ومع غياب المساكني لم تظهر فعالية الدحيل داخل الجزاء الريانية وهو ما مكّن المدافع الأرجنتيني ميركادو من ضبط الرقابة على المعز علي، وبقيت المحاولات عصية على المرميين حتى نهاية الشوط الأول.
في الشوط الثاني كانت الرغبة حاضرة لدى الدحيل في تغيير السيناريو، على الرغم من التوازن الدفاعي للريان، ونجح مهند علي في اختراق العمق الرياني لكن الدفاع حول الكرة إلى ركنية د49.
بالمقابل، رد الريان جاء بكرة أرسلها الجزائري ياسين براهيمي قوسية لكنها مرت فوق القوائم بعيدة د51، واضطر البرتغالي مدرب الدحيل روي فاريا إلى إخراج العراقي مهند علي «ميمي» الذي لا يزال بعيداً عن مستواه، ودفع بكريم بوضياف العائد من الإصابة حرصاً على تفعيل المنطقة المحورية وزيادة الكثافة الهجومية وتمويل المعز وإدميلسون بالبينيات.
وترجم أحمد ياسر الكرة المباشرة التي نفّذها علي عفيف بطريقة جميلة عن يسار فهد يونس، مانحاً الدحيل الأسبقية د67.
ولم يرفع الرهيب راية الاستسلام وعاد لتعديل الكفة بواسطة الكاميروني فرانك كوم، الذي صوّب صاروخية على مشارف الـ 18 ياردة، انفجرت في سقف مرمى كلود أمين د76.

بطاقة المباراة

المكان: استاد الجنوب
الزمان: 15 سبتمبر 2019
المناسبة: الأسبوع الثالث من دوري «نجوم QNB»
الفريقان: الريان - الدحيل
النتيجة: 1-1
الشوط الأول: 0-0
الأهداف: أحمد ياسر د. 67 «الدحيل»، فرانك كوم د. 76 «الريان»
الإنذارات: فرانك كوم د. 23، لويز مارتن د. 57 «الدحيل»
الحكام: سلمان فلاحي، زاهي الشمري، خالد عايد خلف، عبدالهادي الرويلي

تشكيلة الفريقين

الدحيل
كلود أمين، أحمد ياسر، بسام الراوي، لويز مارتن، المعز علي، علي عفيف، باولو إدميلسون داسيلفا، خالد محمد صالح (كريم بوضياف د 45)، مهند علي (إسماعيل محمد د61)، عاصم مادبو، المهدي بن عطية

الريان
فهد يونس، محمد علاء، لي جايك، محمد جمعة، ياسين براهيمي، رودريجو تاباتا، جابريل ميركادو، أحمد عبدالمقصود، عبدالعزيز هزاع (عبدالرحمن الحرازي د45)، فرانك كوم (د23)، عبدالعزيز حاتم

أجيري: التعادل ليس سيئاً

لم يبدُ الأورجواياني دييجو أجيري -مدرب الريان- سعيداً لنقطة التعادل التي حصدها فريقه في لقاء أمس، وقال عقب نهاية المباراة: «قدمنا مباراة جيدة أمام فريق قوي بحجم الدحيل، وفريقنا يتطور من مباراة إلى أخرى، وأعتقد أن نتيجة التعادل لم تكن سيئة، ونريد أن نركّز على العمل كي يتصاعد الخط البياني للفريق، وأنا راضٍ عن مردود جميع اللاعبين، والفريق يحتاج إلى مهاجم، خاصة بعد إصابة سيبستيان سوريا».
وعن رأيه في لاعب الريان الشاب عبدالعزيز هزاع، وغياب سعود العنزي هداف الريان الشاب، قال أجيري: «عبدالعزيز هزاع لاعب جيد وصغير في السن ويحتاج للوقت، فيما التحق سعود العنزي خلال الأسبوع الحالي ولم يكن جاهزاً».

قال إن الدحيل تحكّم في المجريات
فاريا: ميمي مطالب بالخروج من وضعيته

عبّر البرتغالي روي فاريا مدرب الدحيل، عن عدم رضاه عن نتيجة التعادل التي خرج بها الفريق أمس أمام الريان. وقال فاريا: «تحكّمنا في مجريات المباراة، وخلقنا بعض الفرص، وسجلنا في واحدة منها؛ ولكن تلقّينا هدف التعادل، وعلينا أن نعمل على إيجاد الحلول كي يعود الفريق لتوازنه».
وحول مستوى المحترف العراقي ميمي الذي قام بتبديله في الشوط الثاني، قال مدرب الدحيل: «مهند لاعب جديد داخل المجموعة، ويقوم بعمل كبير في التدريبات، ويجتهد ويؤدي؛ ولكن الأمور لا تسير له على أفضل ما يُرام، واللاعب مطالب بالبحث عن حل للخروج من هذه الوضعية التي يمر بها».
وأشار فاريا إلى أن غياب المساكني عن الفريق بداعي الإصابة.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.