السبت 19 صفر / 19 أكتوبر 2019
02:41 ص بتوقيت الدوحة

القمة الإقليمية للنزاهة في الرياضة «الدوحة 2019» تنطلق غدا

الدوحة - قنا

الأحد، 15 سبتمبر 2019
محمد بن حنزاب نائب رئيس المنظمة الدولية للنزاهة في الرياضة (سيغا)
محمد بن حنزاب نائب رئيس المنظمة الدولية للنزاهة في الرياضة (سيغا)
تبدأ غدا الاثنين أعمال القمة الإقليمية للنزاهة في الرياضة (الدوحة 2019) بحضور عدد كبير من الشخصيات الأممية والدولية البارزة ونخبة من المتخصصين وصناع القرار بالرياضة العالمية.

وتستضيف دولة قطر القمة الأولى من نوعها في المنطقة والإقليم، وهي القمة التي ستقام على مدار يومين وينظمها المركز الدولي للأمن الرياضي والخطوط الجوية القطرية بالتعاون مع المنظمة الدولية للنزاهة في الرياضة (سيغا).

وتتضمن أجندة اليوم الأول كلمات ترحيبية وافتتاحية للقمة وعددا من الجلسات من بينها: جلسة (قطر: الدولة المستضيفة لأول حدث كبير معني بالنزاهة في الرياضة على مستوى المنطقة والإقليم)، وجلسة (سيغا: العمل الجماعي والانطلاقة العالمية نحو النزاهة في الرياضة)، وجلسة (تكريس النزاهة في الرياضة داخل أرض الملعب)، وجلسة (التحديات العالمية، والمقاربات الإقليمية والتعاون الدولي).

وسيختتم اليوم الأول بحفل استقبال رسمي وسيتخلله توقيع عدد من اتفاقيات التعاون.

وستناقش القمة على مدى اليومين مجموعة من المحاور والقضايا وستضع مجموعة من المقررات ستخدم بالتأكيد الرياضة العالمية فيما يتعلق بمكافحة الفساد.. وستضع أيضا الحلول والمقترحات للحد من الجرائم في عالم الرياضة، وستدعو إلى التعاون بين الدول لوضع التشريعات والقوانين المناسبة لتحقيق النزاهة والشفافية.

كما تهدف القمة إلى إلقاء الضوء على خطورة الفساد في الرياضة في المنطقة ووضع الحلول من خلال تشجيع الدول لتبني التشريعات الدولية القياسية التي وضعتها (سيغا).. كما ستدعو إلى أهمية العمل الجماعي، وحث دول الإقليم للعمل وتبني تشريعات النزاهة ومكافحة الفساد في الرياضة لتسهم في حماية الرياضة من المخاطر التي أصبحت تشكل جرائم منظمة وعابرة للقارات.





التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.