الأحد 10 ربيع الثاني / 08 ديسمبر 2019
01:45 ص بتوقيت الدوحة

عادل حسين يحرز المركز الثالث في سباق "فرنسا 24 ساعة" للسيارات

باريس- قنا

الأحد، 15 سبتمبر 2019
بطلنا عادل حسين
بطلنا عادل حسين
أحرز السائق القطري عادل حسين المركز الثالث في فئة T1A ضمن مشاركته في منافسات الجولة الأخيرة من النسخة السابعة والعشرين من سباق "فرنسا 24 ساعة" للسيارات، والتي اختتمت مساء اليوم على حلبة دي فونتان في شمال البلاد.
وشارك عادل ضمن فريق /MMP/ الفرنسي المدعوم من شركة "أورويدو" والذي ضم بجانبه كلا من السائقين ماتيو سيرادوري، وسيدريك بوجون وبنيامين بوجون، في منافسات سباق البطولة الذي استمر على مدار 24 ساعة متواصلة، حيث تناوب سائقو الفريق الأربعة على خوض مراحل الحدث على الحلبة التي تتميز بطرق وعرة وصعبة.
ومثلما تألق السائق القطري في التجارب الرسمية، عاد اليوم وظهر بصورة مميزة وساهم في احتلال فريقه للمركز الثالث في فئة /T1A/، والمركز الثاني عشر في الترتيب العام من أصل 77 فريقا شارك في منافسات السباق الرسمي الذي تكون من 214 لفة.
وتعرض عادل وفريقه /MMP/ الفرنسي على متن سيارة "باجي" لضربة قوية في بداية السباق بعد تعرض أحد السائقين لإصابة أبعدت الفريق لمؤخرة السباق، لكن الفريق عاد بقوة وحقق أزمنة مميزة وتخطى الكثير من المنافسين وأنهى 34 لفة في المركز الثاني خلف الفريق الفائز المكون من الثلاثي الفرنسي سيباستيان جيتي وباسكال مرسييه وماكسيم فورماوكس على متن سيارة من طراز "كانام".
وشهدت منافسات السباق إثارة كبيرة خاصة من جانب عادل وفريقه فبعد احتلالهم المركز الـ75 في الساعة الأولى من السباق، عادوا بقوة مع مرور الوقت واحتلوا المركز الـ70 بعد الساعة الثانية، ثم المركز الـ59 بعد الساعة الخامسة، والمركز الـ50 بعد الساعة السابعة، والمركز الـ36 بعد الساعة الحادية عشرة، ثم المركز الـ12 بعد الساعة الثانية والعشرين وحتى نهاية السباق.
وكان للسائق القطري دور كبير في هذا التقدم في ظل مهارته في القيادة على الحلبات الوعرة، حيث ساهم في تقدم الفريق من المراكز الأخيرة إلى المركز الـ24 بعد الساعة السادسة عشرة، ثم وصل الفريق إلى المركز الـ12 عند الساعة الثانية والعشرين، وحافظ عليه حتى نهاية السباق.
وتمكن فريق /MMP/ الفرنسي من قطع مسافة 180 لفة من أصل 214 مخصصة للسباق على مدار الأربعة والعشرين ساعة، علما بأن أفضل لفة حققها الفريق قدرت بزمن 5.55.655 دقيقة، فيما قدرت آخر لفة للفريق بزمن 7.32.665 دقيقة.
بدوره، أعرب السائق القطري عادل حسين عن سعادته بالمساهمة في قيادة فريق /MMP/ الفرنسي المدعوم من شركة "أورويدو"، للحصول على المركز الثالث في فئة /T1A/ ضمن منافسات الجولة الأخيرة من النسخة السابعة والعشرين من سباق "فرنسا 24 ساعة" للسيارات، معتبرا أنه إنجاز يضاف إلى إنجازات رياضة السيارات القطرية.
وقال عادل، في تصريح صحفي، إنه خاض تجربة جديدة ومميزة، حيث قاد للمرة الأولى سيارة من طراز باجي فئة /T1/، فضلا عن أن هذه هي المرة الأولى التي يخوض فيها سباق يتم توزيعه على أربعة متسابقين، الأمر الذي يتطلب التعاون والتميز والثقة من الجميع.
وأوضح السائق القطري أن السباق كان صعبا للغاية في ظل اختلاف تضاريسه من مرحلة إلى أخرى، لافتا إلى أن رش المياه في مختلف مناطق السباق بسبب الغبار أثر على الأرضية التي لم تكن ثابتة تحت عجلات السيارة.
وتوجه عادل بالشكر إلى شركة "أورويدو" على دعمها ومساندتها له من أجل المشاركة في هذا الحدث الكبير، مشيرا إلى الدعم المستمر من الاتحاد القطري للسيارات والدراجات النارية الذي يحظى به في جميع مشاركاته الخارجية.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.