الجمعة 18 صفر / 18 أكتوبر 2019
12:26 م بتوقيت الدوحة

خلال اجتماعها الثالث

«الكشافة» تستعرض برامج التطوير خلال الفترة المقبلة

الدوحة - العرب

الأحد، 15 سبتمبر 2019
«الكشافة» تستعرض برامج التطوير خلال الفترة المقبلة
«الكشافة» تستعرض برامج التطوير خلال الفترة المقبلة
عقد مجلس إدارة جمعية الكشافة والمرشدات القطرية التابعة لوزارة التعليم والتعليم العالي، مؤخراً، اجتماعه الثالث برئاسة سعادة الدكتور إبراهيم بن صالح النعيمي وكيل وزارة التعليم والتعليم العالي رئيس مجلس الإدارة.
وناقش المجلس أنشطة الجمعية وأهدافها، وخطتها السنوية، من بين أمور أخرى تختص بمبادئها وأنظمتها وموازنتها، بجانب مناقشة لائحتها الداخلية وبرامجها للتطوير للفترة المقبلة، فضلاً عن هيكلها التنظيمي وضرورة تفعيل عمل جميع أقسامها، للاستفادة من كل الكوادر المتوافرة بما يؤدي إلى التكامل المنشود بينها وبين المدارس ووزارة التعليم والتعليم العالي.
وأكد سعادة الدكتور إبراهيم بن صالح النعيمي في بداية اللقاء دعم الوزارة للجمعية في كل نشاطاتها التي تقوم بها بالتعاون مع المدارس؛ نظراً لأهمية النشاط الكشفي، ولكونه مكملاً للعملية التعليمية، وكشف مواهب الطلاب وتنمية القدرات الذاتية لهم.
وقال: «إن الجمعية عملت طوال الفترة الماضية بنشاط ملحوظ، ونفّذت عديداً من الأنشطة بالشراكة مع المدارس الحكومية والخاصة والجهات المتعاونة معها؛ مما أسعد جميع العاملين في التعليم من خلال متابعتهم المستمرة لهذه الأنشطة بوصفها مكملة للمناهج الجديدة التي تطبّقها وزارة التعليم والتعليم العالي في المدارس، التي تعتمد على الأنشطة اللاصفية في دعم قدرات الطلاب.
وقال السيد جاسم الحردان المفوض العام للجمعية، إنها قامت بتنفيذ عديد من البرامج والمعسكرات الداخلية والخارجية بالشراكة مع المدارس ومؤسسات التعليم، وقد شملت جميع الأعمار. لافتاً إلى حرص الجمعية على التعريف بقوانينها الداخلية ومواثيق الحركة الكشفية ونشرها بين الجيل الجديد من الشباب والأطفال.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.