الثلاثاء 14 ربيع الأول / 12 نوفمبر 2019
07:21 م بتوقيت الدوحة

الغرافة يحول تأخره إلى فوز بثلاثية أمام قطر

الدوحة- قنا

السبت، 14 سبتمبر 2019
. - الغرافة وقطر
. - الغرافة وقطر
حول الغرافة تأخره بهدف إلى فوز بثلاثية على حساب نظيره نادي قطر في المباراة التي جرت بينهما مساء اليوم باستاد جاسم بن حمد بنادي السد في إطار الجولة الثالثة من الدوري القطري لكرة القدم (دوري نجوم QNB ).

وبهذه النتيجة رفع الغرافة رصيده إلى 7 نقاط وظل نادي قطر بلا نقاط بالخسارة الثالثة على التوالي.

تقدم قطر بالهدف الأول في الدقيقة 37 عن طريق الأوزبكي راشيدوف، وتعادل أحمد علاء للغرافة في الدقيقة 40، وأضاف عثمان اليهري الهدفين الثاني والثالث للغرافة في الدقيقتين 67 و73.

جاء الشوط الأول قويا من الجانبين، وشهد تفوقا نسبيا للغرافة وهجوما أكثر، وقابله تنظيم دفاعي جيد من جانب قطر الذي اعتمد على الهجمات المرتدة التي شكلت خطورة بالغة على مرمى الغرافة.

وتعرض الغرافة لموقف صعب بالإصابة المبكرة للظهير الأيمن ثامر جمال في الدقيقة 18 واشتراك منقذ عدي بدلا منه في الدقيقة 28.

الفرصة الأولى كانت لصالح نادي قطر من هجمة مرتدة قادها كابانجا ومرر فيها الكرة إلى راشيدوف خارج المنطقة سددها قوية أنقذها قاسم برهان على مرتين في الدقيقة 31، ونجح نادي قطر في خطف الهدف الأول من هجمة مرتدة في الدقيقة 37 من كرة أمامية وصلت راشيدوف في اليسار وخرج قاسم برهان لقطع الكرة لكن راشيدوف مر منه وسدد الكرة في المرمى الخالي.

لم يتأخر الرد من الغرافة حيث جاء التعادل بعد 3 دقائق فقط من كرة من اليسار وصلت داخل المنطقة وخطفها أحمد علاء في الزحام داخل الشباك... واصل الفريقان اللعب بنفس الأسلوب، حيث سيطر الغرافة وتفوق دون تهديد حقيقي، واعتمد القطراوي على الدفاع القوي والهجمات المرتدة الخطيرة. 

في الدقيقة 58 ووسط صراع الفريقين تصل كرة خلف الدفاع إلى سفيان هني وينفرد تماماً لكن جاسم الهيل حارس قطر ينقذ الكرة ببراعة... وفي الدقيقة 67 يعوض سفيان هني الهدف الضائع وانطلق من اليمين ومرر كرة عرضية إلى أحمد علاء الذي مررها بدوره إلى عثمان اليهري الذي انفرد وسدد بسهولة داخل الشباك مسجلا الهدف الثاني.

حسم الغرافة المواجهة بالهدف الثالث لعثمان اليهري في الدقيقة 73 بمجهود فردي، حيث انطلق من اليسار ومر وأطلق تسديدة قوية في الشباك محرزاً الهدف الثالث للغرافة والذي تمكن من حسم المباراة لصالحه 3-1.

وكانت الجولة الثالثة من الدوري القطري لكرة القدم ( دوري نجوم qnb) قد انطلقت أمس الجمعة بإقامة مواجهتين حيث واصل العربي نتائجه الإيجابية وتجاوز أم صلال بخمسة أهداف مقابل هدف، وفي مباراة ثانية اقتنص الأهلي فوزا ثمينا على حساب الخور بواقع ثلاثة أهداف مقابل هدفين.

وفي مواجهة لعبت في وقت سابق من مساء اليوم حقق الوكرة فوزه الثاني في المسابقة على حساب نظيره الشحانية بهدفين دون رد.

وتختتم الجولة الثالثة غدا، الأحد، بقمة كروية مثيرة وتجمع بين الدحيل والريان... جدير بالذكر أنه تم تأجيل مباراة السد مع نظيره السيلية إلى يوم 24 من الشهر الجاري بسبب انشغال السد بدوري أبطال آسيا لكرة القدم عندما يواجه النصر السعودي بعد غد، الإثنين.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.